أعمال مسرحية وعرض أفلام ضمن نشاط دائرة ثقافة الطفل

الجماهير /عتاب ضويحي
ضمن برنامج نشاطها الصيفي أقامت مديرية ثقافة حلب دائرة ثقافة الطفل عرضا للفيلم الأسطوري (موانا) على مسرح ثقافي العزيزية اليوم الأربعاء ، وكما ذكرت مريانا الحنش رئيسة الدائرة أن برنامج الصيف يتضمن عدة نشاطات منها أعمال يدوية وإعادة تدوير، إضافة لجلسات حوار تتناول موضوعا معينا يتم العمل عليه لينتهي بإقامة معرض فني حوله، كما يضم جلسات للقراءة وأنشطة مختلفة بالمطالعة في مكتبة الأطفال بمركز العزيزية بالتعاون بين فريق مهارات الحياة وأمينة المكتبة ، إلى جانب تقديم عمل مسرحي حيث تم عرض مسرحية (حكاية الغابة) في عيد الأضحى وهو من تأليف الأطفال وتمثيلهم .
كما يتم عرض فيلم يتحلى بالقيم والمبادئ، ويحمل مضامين اجتماعية هادفة، ويساعد على تحريك خيال الطفل وتوجيهه نحو الصواب بمساعدة شخصيات الفيلم، وفيلم موانا بشخصية بطلته يجسد قيم التمسك بالأرض وتحقيق الهدف بالعزيمة .
الجدير بالذكر أن( موانا) كلمة ماورية تعني المحيط وهو فيلم رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد غنائي ومغامرة فانتازيا كوميدي أمريكي من سلسلة شركة والت ديزني .
تدور قصة الفيلم حول توقف رحلات البحارة مستكشفي الجزر بسبب وحش الحمم ( تي كا) عقب سرقة (ماوي) قلب (تي فيتي) رازقة الحياة واستقرار أهل الترحال في جزيرة موتونوي .
والتي يدور أحداث الفيلم حول ابنة قائدها (موانا)، وهي بحارة شديدة الحماس تقرر الخروج برحلة ملحمية تواجه من خلالها الأرواح العالقة والآلهة لكي تحمي أهلها من خطر الموت المحتوم من وحش الحمم، مستعينة بماوي الذي يساعدها في استرجاع القلب وتعيد تي فيتي الحياة للأرض من جديد .
حضر الفيلم حشد من الأطفال وذويهم.
رقم العدد ١٥٧٨٢

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار