طاقات وإبداعات شبابية في حفل ” حنين ” الغنائي الموسيقي

الجماهير -أسماء خيرو

كان الغناء والعزف الكلاسيكي العذب حاضراً في حفل حنين الموسيقي الغنائي إذ برزت فيه طاقات وإبداعات شباب مركز /books&cafe/والذي أقيم ليلة أمس بالتعاون مع مديرية الثقافة في مركز ثقافي العزيزية بحلب.
بدأت الشابة تسنيم سواس بغناء (كذبك حلو) و(حنين) للفنانة ميادة بسيليس ثم تابعت بأغانٍ للفنانة فيروز منها (أنا لحبيبي ،وبكرا وانت جاي)، ثم غنت للموسيقار محمد عبد الوهاب (يا مسافر وحدك) .
ومن ثم قدمت الفرقة المكونة من غابي عجي عازف بيانو، ونور الدين قصاص عازف قانون، وليث الصايغ عازف كمان، وياسر قلعجي عازف غيتار، وسامي بتراكي عازف درامز، وبشير جعفري إيقاع، قدموا مقطوعة موسيقية من الفلكلور اليوناني (زوربا).
وبتصفيق حار وتفاعل وانسجام لافت من الحضور تابعت الشابة سواس غناءها، وغنت أغنية (كيف لي) وشارة مسلسل (أهل الغرام) ثم شاركها الطفل على محمد إبراهيم بأغنية (مني الك ) للمغنية ليندا بيطار .


ثم غنت أغنية (اعتزلت الغرام) للفنانة ماجدة الرومي و(معلومات مش أكيدة) للفنانة لطيفة و(ياريت منن) للفنانة فيروز، و(الأسامي) للفنانة ذكرى. وكان الختام بأغنية (يازهرة في خيالي) للفنان فريد الأطرش، و(عز الحبايب) للفنان صابر الرباعي .
وقال مدير مركز /books & cafe/طارق السيد علي : إن الهدف من هذا الحفل البعد عن الضوضاء التي أصبحت تسود عالمنا، وفي الوقت نفسه تشجيع المواهب الشابة وهذا مايبرع به مركز books &cafe.
وعن أداء المغنية والفرقة قال الفنان عبد الحليم حريري: إن الأداء كان فريداً من نوعه لمواهب شابة، فيه انتقاء مدروس ذو مستوى رفيع للأغاني والمقطوعات الموسيقية .
وبدوره قال مدير المركز الثقافي جهاد غنيمة : للفن رسالة مهمة وهذه الحفلة اليوم عبرت عن أهمية الفن في التقدم والتواصل، كان أداؤهم بديعاً وقد قدموا شيئاً جديداً.


كما أثنى مدير المكتبة الوطنية محمد حجازي على أداء المغنية والفرقة بقوله: أداء راق اعتمد على الكلمة الهادفة، وعلى اللحن البديع. طاقات شابة متجددة ومبدعة قدمت الفن الخالد وابتعدت عن تقديم الفن الهابط السائد في وقتنا الحاضر .
وقالت غصون أصيل إحدى الحاضرات: أصوات واعدة جميلة وعزف راق أمتع القلب والعين.
وقال فراس صيدة أحد الحاضرين أيضاً عن أداء الفرقة: أداء وإحساس رائع عشنا خلاله في عالم ثان، كان عزفاً ذا رونق جميل .
حضر الحفل عدد من المثقفين والأدباء والفنانين وحشد من الحضور.
رقم العدد 15789

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار