مدرستي .. إطلالة الفرح .. الاحتفالية الثانية لمديرية ثقافة الطفل .. أنشطة تفاعلية وخدمة مجتمعية

الجماهير /عتاب ضويحي
انطلقت اليوم احتفالية (مدرستي إطلالة الفرح) التابعة لمديرية ثقافة حلب دائرة ثقافة الطفل في مدرسة الغسانية وهي مبادرة من تنظيم وتخطيط اليافعين في فريق مهارات الحياة، وتتضمن العاب ثقافية ترفيهية (موهبتي حياتي، النرد، سباق التتابع وصورة وصندوق) إلى جانب فقرات مسرحية يقدمها فريق يافعي حلب ، حول تنظيم الوقت،اهمية التعليم والنظافة، واستعراضات رياضية وورشات فنية ورسم على الوجوه، إضافة لتجسيد شخصيات كرتونية محببة للطفل.

وعن أهمية النشاط تقول مريانا الحنش رئيسة دائرة ثقافة الطفل :
يحمل النشاط رسالة موجهة للطفل وأسرهم بضرورة العودة للمدرسة، من خلال تقديم أنشطة متنوعة تعتمد على الحركة وتحفيز التفكير، والأنشطة الجماعية الترفيهية، إضافة لرسالة موجهة للشباب اليافعين، تعرفهم على أهمية التطوع وتنمي لديهم الخدمة المجتمعية، وتساعدهم في ترجمتها على أرض الواقع بشكل عملي، والاحتفالية الحالية من تنظيمهم وتخطيطهم، ونحرص على التوجه للمدارس في المناطق المحررة من الإرهاب نظرا لوجود حالات تسرب من المدرسة، لتقديم أنشطة جاذبة لهم.

وأكدت رنا مالكي عضو قيادة في منظمة طلائع البعث على أهمية الأنشطة الصفية، فمن خلالها يعبر الطفل عن مواهبه وملكاته، ونشجع كل المبادرات الإيجابية المقدمة ونشد على يد المبادرين لمساعدتهم في تعزيز روح التفاعلية مع المجتمع .
وأوضحت سميرة سباعي من فريق مهارات الحياة أن اليوم المفتوح مع الطفل يساعد على اكتشاف مواهبهم، من خلال الأنشطة الذهنية والحركية.
تستمر الاحتفالية ليوم غد الإثنين في مدرسة عبد القادر أسود.
رقم العدد 15800

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار