قداس إلهي ” من أجل السلام في سورية ” بحلب .. المطران جنبرت : نعمل لإعادة بناء المجتمع والوطن

الجماهير -الحسن سلطانة
أقيم قداس إلهي تحت عنوان ( عَزّوا شعبي ) في كنيسة القديس جاورجيوس ، ترأسه راعي أبرشية حلب وتوابعها للروم الكاثوليك المطران يوحنا جنبرت عاونه لفيف من الكهنة والشمامسة على نية الشهداء من مدنيين وعسكريين ومخطوفين ومفقودين والتعزية لذويهم والسلام في سورية .

وأكد المطران جنبرت في عظته إننا نفقد أعزاء لنا وشهداؤنا أحياء يسعدون بجوار ربنا وهم يسعدون بأننا نعمل لإعادة بناء المجتمع والوطن والكنيسة ونصلي اليوم لإعادة السلام لبلدنا الحبيب سورية بعطائنا وخدمتنا التي نقدمها لها ، لافتا إلى أن تعزيتنا الوحيدة أنه من آمن بالمسيح يحيا إلى الأبد ، فالذين ماتوا لم يموتوا بل أحياء انتقلوا إلى السماء كما انتقلت أمنا العذراء .

وختم عظته متمنياً أن يكون عيد الصليب مناسبةً لينظروا إلى الصليب ليروا فرح الخلاص ، و فرح الرجاء والتغلب على الصعوبات، ورجاء القيامة التي لنا بيسوع المسيح.
وذكر ميشيل غزال البر أنه فقد ثلاثة شهداء ابنته وولديها الشابين حيث تم استهدافهم بصاروخ من المجموعات الإرهابية في منطقة السليمانية يوم الجمعة العظيمة 1-4- 2015 وإنه بعد تكريمهم نعتبرهم أحياء بيننا ولكن غيابهم صعب جداً ، ونتمنى عودة السلام لسورية .

وقالت جمال غنام أن زوجها الشهيد جبرائيل شكيب نصرة استشهد وهو باق معها بروحه وانه شيء جميل أن يتم ذكر الشهداء والمخطوفين والصلاة لهم .
ت: هايك اورفليان
رقم العدد 15800

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار