شارك في حملة ” سوا بترجع أحلى ” .. وفد مجلس محافظة اللاذقية : حلب ستعود أفضل مما كانت بهمة أبنائها المخلصين

الجماهير- محمد حلاق
شارك وفد مجلس محافظة اللاذقية خلال زيارته لمدينة حلب في فعاليات حملة ” سوا بترجع أحلى ” في محور المدينة القديمة .
واطلع الوفد على آثار التخريب الإرهابي الممنهج الذي تعرضت له مدينة حلب والأعمال التي تمت لإعادة الحياة لأسواق حلب ، واستمعوا من أصحاب المحال التجارية المفتتحة عن واقع العمل ، مثمنين جهود أبناء حلب وإصرارهم على العمل وتجاوز كافة آثار الإرهاب .
كما استمعوا من المشاركين في الحملة إلى سير العمل في محور سوق باب انطاكية والجهود التي يبذلها الشباب المشاركون في رفع الأنقاض التي خلفتها الممارسات الإرهابية بحق التراث الحضاري للأسواق القديمة .

وفي تصريح ” للجماهير ” قال عيسى إبراهيم رئيس وفد مجلس محافظة اللاذقية أن حلب ستعود بهمة شبابها اليافعين ورجالها الأشداء وأنهم يعملون على إزالة ما خلفه الإرهاب وبشكل نهائي وأن حلب ستعود أفضل مما كانت مركزاً تجارياً وصناعياً في المنطقة.
وأشارت كفا كنعان عضو مجلس محافظة اللاذقية أنها تفاجأت بحجم الدمار الذي خلفته الحرب الإرهابية على هذه المدينة العريقة لكن إرادة الحياة التي يمتلكها الشعب السوري والتي نراها في عيون هؤلاء الشباب المشاركين في حملة “سوا بترجع أحلى ” كفيلة بإعادة ما تم تدميره ، مضيفة أنها تشعر بالسعادة في القدوم لحلب هذه المدينة التي ضمت جثمان ابنها شهيداً والذي تعتبره قرباناً يضاف لتلك القرابين التي قدمت وتقدم لعودة سورية كما كانت .

وقال علي محمد عباس عضو مجلس محافظة اللاذقية : إن حجم الدمار والخراب الذي خلفه الإرهاب يندى له جبين الإنسانية ، لكن بهمة الشباب رغم أنهم يعملون بإمكانيات بسيطة ستعود حلب إلى ألقها.
و لفت هاني حبابة عضو مجلس محافظة اللاذقية إلى مبادرة هؤلاء الشباب في العمل على إزالة الأنقاض و إعادة أسواق حلب إلى أصالتها وعراقتها وإرثها الحضاري وأن العمل بحلب ورشة كاملة متكاملة.
يذكر أن وفد مجلس محافظة اللاذقية يزور حلب في إطار الزيارات بين المجالس لتبادل الخبرات .
ت: هايك اورفليان
رقم العدد 15800

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار