وقفة احتجاجية في ساحة الجابري .. المشاركون : الوجود الأمريكي والتركي على الأرض السورية مرفوض وغير شرعي ونطالب بخروجه

حلب / الجماهير
احتشد الآلاف من جماهير حلب في ساحة سعد الله الجابري في وقفة احتجاجية ضد الوجود الأمريكي والتركي ضمن الأراضي السورية .
وحمل المحتشدون لافتات تدين وجود القوات الأمريكية والتركية الغازية في الأراضي السورية ، مطالبة برحيلهما فوراً ووقف دعمهما وإمداداتها للعصابات الإرهابية المسلحة كما قاموا بإحراق العلمين التركي و الأمريكي مطالبين بخروجهما فوراً من كامل الأراضي السورية والامتثال إلى القوانين والشرعية الدولية .
و أكد فائق العثمان أن سورية ستظل صامدة مهما تآمر الأعداء و مهما خلفوا من عملاء ، وأن سورية الغالية ستدحر العدوان وتحرر كل أرض سلبت .

وبين حسن درويش ان امريكا و تركيا في نظرنا دولتا إرهاب و وجودهما في بعض المناطق السورية مرفوض وبمثابة احتلال وتعد على السيادة السورية .
بدوره بين عمار سواس أن طلبة سورية جاءت إلى حلب من محاور العمل مع ” حملة سوا بترجع أحلى ” لتشارك في هذه الوقفة الاحتجاجية الشعبية ضد ممارسات المحتل الامريكي و نحن نعمل على إعادة الحياة إلى المناطق التي دمرها الإرهاب .
و أوضح أحمد ناصيف رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين فرع حلب أن أول معرض أقيم في حلب بعد التحرير كان تحت اسم ” تحديات تشكيلية ” شارك فيها جميع الفنانين التشكيليين بحلب ، و جئنا اليوم لنقف في ساحة سعد الله الجابري لنقول للمحتل الأمريكي و المحتل التركي أن سورية صامدة بوجه الغزاة مهما تغيرت أشكالهم.
وبين وليد الجاسم أن الشعب السوري بكل أطيافه يرفض الوجود الأمريكي والتركي وتدخلهما في المنطقة، مؤكداً أن سورية اليوم أكثر قوة وإرادة للدفاع عن سيادتها.

في حين أشار عدنان مهنا إلى أن سورية ستبقى منيعة وعصية على أعدائها من خلال التمسك بالثلاثية المقدسة الشعب والجيش والقائد ، مؤكداً أن الشعب السوري لم ولن يفرط بذرة تراب من أرضه وسيدافع بكل ما يملك من أجل وحدة وسيادة سورية .
وأوضح علي علوي أن هذه الوقفة هي رسالة واضحة للعالم أجمع مفادها رفض الوجود الأمريكي والتركي على الأراضي السورية وهو عدوان سافر وتعدي صارخ على وطننا وشعبنا وسنقاومه بكل ما أوتينا من قوة.
وأكدت نوران الخللو أن أمريكا دولة معتدية وهي تدعم الإرهاب وتحاول أن تسيطر على العالم ، ولكن شعبنا سيتصدى بكل عزيمة لكل محاولاتها الرامية إلى تجزئة وتقسيم سورية .

ولفت بدر شوك إلى أن سورية وعلى مدى التاريخ لم تنكسر ولا تعرف إلا الانتصارات وها هي اليوم تتصدى لأشرس عدوان إرهابي عالمي بقيادة أمريكا وحليفتها إسرائيل ، والنصر سيكون حليفنا.
كما تجمع الآلاف في ساحة كلية الطب بجامعة حلب تنديداً بالوجود الأمريكي والتركي والاعتداء على سورية .
وبين أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور ابراهيم الحديد أن هذه جامعة حلب بأساتذتها بطلابها بعامليها هي عينة لشعب هذا الوطن تقول بكل قوة لا مكان لأي قوة غير شرعية على هذه الأرض ، والشعب السوري والحكومة السورية وقائد سورية هو من يقرر من يكون على هذه الأرض.
ومن جانبها أكدت فاطمة عجور رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام بفرع جامعة حلب للحزب انه لا للتدخل الامريكي والتركي بسورية . سورية بلد الحضارة بلد التاريخ العريق واننا نقف اليوم لنحقق النصر العظيم بقيادة سيد الوطن الدكتور بشار الاسد وتضحيات وانتصارات الجيش العربي السوري .

من جانب آخر أكد الدكتور لؤي شاشاتي رئيس مكتب العمال الاقتصادي بفرع جامعة حلب للحزب ان الجامعة اليوم بكافة مكوناتها تقف وقفة تضامنية بوجه كل المخططات الامريكية الرامية الى تقسيم الارض العربية السورية.
ت. هايك اورفليان
رقم العدد ١٥٨٠١

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار