الوضع التربوي يتصدر مناقشات مجلس المحافظة.. مدارس بحاجة لخدمات .. ضرورة مراقبة المدارس ورياض الأطفال الخاصة .. تعميق مفهوم النظافة لدى الطلاب

الجماهير – محمد حلاق
تركزت مداخلات أعضاء مجلس محافظة حلب في اليوم الثالث من دورتهم العادية الخامسة هذا العام على وضع المدارس بشكل عام من حيث الازدحام في بعض المدارس والازدحام على منافذ بيع الكتب المدرسية ومعاناة بعض المدارس من قلة الخدمات الأساسية فيها سواء المقاعد أو النوافذ والمرافق وتمديدات المياه والكهرباء ، إضافة إلى زيادة عدد الطلاب في الشعبة الصفية الواحدة حيث بلغ عدد الطلاب في الصف الواحد /70/ طالباً ، وتساءل الأعضاء عن معايير وضع رسوم المدارس الخاصة ورياض الأطفال ، كما طالب الأعضاء بضرورة تعميق مفهوم الوعي بما يخص النظافة وآثارها الإيجابية على التلاميذ بشكل عام.
وتناولت المداخلات الإزعاجات الحاصلة من أصوات الحفلات التي تبقى لوقت متأخر من الليل ، وعن تأهيل المنشآت السياحية ووضعها في الخدمة ، ومعاناة بعض الأحياء من ضعف حركة سيارات الميكروباص ” السيرفيس ” خاصة في المساء مما يسبب إشكالية للمواطنين في التنقل ، إضافة إلى عدم تشغيل بعض سيارات ” التاكسي ” للعداد في أكثر الأحيان .
وفي معرض ردودهم على أسئلة الأعضاء بيّن مدير التربية ابراهيم ماسو أن 40 مدرسة ستدخل الخدمة قريباً وأن المدارس ليست بسوية واحدة والعمل مستمر لتأهيلها ، مضيفاً بأن هناك اجتماع مع المنظمات الدولية بخصوص تأهيل بعض المدارس او تزويدها بالمقاعد ، وفيما يتعلق بالكثافة الطلابية فإنها زادت من 20 إلى 25% عن العام الماضي الأمر الذي يسبب زيادة الأعداد في الشعب الصفية .
من جانبها أكدت مدير سياحة حلب نائلة شحود أن قرار وزارة السياحة أن التراخيص للمنشآت السياحية لإقامة الحفلات هو الساعة الثانية صباحاً للمنشآت المكشوفة والساعة الرابعة للمنشآت المغلقة ، وأن المديرية تتابع باهتمام أي شكوى ترد إليها ويتم معالجتها .
هذا ويختتم المجلس أعماله غداً بمناقشة باقي القطاعات الخدمية وفق جدول أعماله إضافة إلى التقارير الواردة إليه .
ت: هايك اورفليان
رقم العدد 15802

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار