” فرح طفل ” نشاط ترفيهي يعيد البهجة للأطفال المصابين بالسرطان ويرفع معنوياتهم .. أهمية الدعم النفسي للتغلب على المرض وآثاره

الجماهير- انطوان بصمه جي
بهدف المساهمة في رفع معنويات الأطفال المصابين بالسرطان أقامت الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال (C.C.S) نشاط ترفيهي بعنوان ” فرح طفل ” .
وضم النشاط /120/ طفلاً من أبناء الجمعية وذلك في نادي الحكمة العائلي حيث تخلل النشاط وتوزيع الهدايا على الأطفال ، والعديد من الأنشطة الترفيهية .
وشهد النشاط تفاعلاً كبيراً من الأطفال ، وقالت الطفلة قمر 11 عاماً وهي كانت مصابة بمرض السرطان وهي حالياً قيد الشفاء : إنها سعيدة لمشاركتها في النشاط الترفيهي وتستمد القوة والصبر من ابتسامة زملائها الأطفال .

كما ساهم الطفل تبارك في تقديم أغنية من القدود الحلبية ، والطفلة أرمينيا (9 أعوام) أبدعت في تقديمها بعض الأغاني الوطنية التي لاقت تفاعلاً كبيراً من الأطفال ، بينما قدم الطفل عبد المؤمن شعراً للأطفال حضهم على القوة والصبر للتغلب على المرض.
وفي تصريح ” للجماهير ” قال مدير الشؤون الاجتماعية والعمل صالح بركات: إن الفعالية التي أقامتها الجمعية لأطفال مرضى السرطان بمثابة نوع من أنواع العلاج ، فالأطفال المصابين بالسرطان يحتاجون بشكل أساسي لعلاج كيميائي بالأدوية ، إضافة لحاجتهم لعلاج نفسي ومعنوي ، فالطفل عندما يشعر بالفرح فهو يتعالج معنوياً ، إضافة إلى أن النشاط يعد راحة نفسية للأهل مقابل العناء والجهود الكبيرة التي يبذلونها والمتاعب التي تواجههم ، منوهاً إلى أن الجمعية تقدم أداءً متميزاً للأطفال في ظل الظروف الصعبة، ولضرورة تكثيف هذه الجهود في الأوقات الراهنة.

وأوضحت رئيس مجلس إدارة الجمعية مزنة علبي أن نشاط ” فرح طفل” تم برعاية مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل، وبهمة كبيرة من الداعمين للجمعية من صناعيين وتجار، مشيرة إلى أن هذه النشاطات تقام باستمرار وذلك يتوقف على مساهمات الداعمين والمتبرعين، وأن النشاط المقدم بفقراته المتنوعة بمثابة دعم نفسي للأطفال .

بدوره قال محمد اسماعيل المسؤول الإعلامي في الجمعية : إن وجود المتطوعين إلى جانب الأطفال في كل فعالية يهدف لرسم الابتسامة على وجوههم وإدخال الفرحة إلى قلوبهم ورفع معنوياتهم أمام الآلام التي يتحملها الأطفال المصابين جراء أخذ الجرعات الكيميائية ومراحل العلاج تمهيداً للوصول إلى الشفاء النهائي ، مؤكداً وجود 33 حالة شفاء تام بين المصابين و64 حالة قيد الشفاء، علماً أن الأطفال المصابين المسجلين في قيود الجمعية تجاوز 618 طفلاً من مختلف المحافظات السورية.

وبيّن المتطوع في الجمعية مصطفى نجوم أن المتطوعين شاركوا في تنظيم الحفل وتقديم الدعم المعنوي للأطفال من خلال مشاركتهم في الفقرات المختلفة وهذا الدعم النفسي يساهم بشكل كبير على نفسية الأطفال.
رقم العدد 15803

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار