خرج بانطباعات إيجابية عن الإعمار وعودة الحياة الى حلب .. وفد برلماني إيطالي يزور حلب ويطلع على عدة مواقع أثرية وتاريخية فيها

الجماهير – محمد حلاق
زار وفد إيطالي مدينة حلب واطلع على الواقع فيها من إعادة للإعمار وعودة الناس إلى حياتهم الطبيعية.
وقال رئيس الوفد عضو مجلس الشيوخ الإيطالي باولو روماني ” للجماهير ” : أننا جئنا إلى هنا منذ سنتين وكان الوضع سيئاً ولكن بعد مرور هذا الوقت نجد أن الوضع متحسن بشكل أفضل بكثير عن قبل ، وأضاف أنه التقى السيد الرئيس بشار الأسد وبعض المسؤولين السوريين وأكد له أن العقوبات المفروضة على سورية مضرة بالشعب السوري بالدرجة الأولى وأنها تؤثر عليه بشكل سلبي وعلى كافة مناحي الحياة ،مشيراً أنه لا يمكن إعادة الإعمار بطريقة صحيحة وكاملة إلا إذا رفعت هذه العقوبات.

وجال الوفد على كنيسة مار الياس المارونية وكنيسة الأرمن الكاثوليك ووقفوا على سير أعمال الصيانة فيها ومطرانية الروم الكاثوليك ومدرسة الإيمان الخاصة التابعة للأرمن الكاثوليك واطلعوا على العملية التعليمية فيها.

وتابع الوفد زيارته إلى الجامع الأموي ووقفوا على مدى العمل الذي تم انجازه خلال السنتين الماضيتين مقارنة بما كان عليه الجامع من تخريب وتدمير.
وأكمل الوفد زيارته إلى معالم قلعة حلب.

وأشار عضو البرلمان الإيطالي ماتيو بريغو إلى موضوع المهجرين السوريين وأنه الشغل الشاغل بالنسبة للأوربيين كما انه يرى بالسياسات الغربية وازدواجية المعايير هي من الأسباب الرئيسية في تأخير عملية إعادة الإعمار.

وكان الوفد التقى محافظ حلب حسين دياب الذي أكد على ضرورة رفع العقوبات أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري وأن الإرهاب الذي ضرب سورية هو نفسه الذي ضرب عدة مناطق من أوروبا ، مضيفاً أن حلب تعتبر العاصمة الصناعية والاقتصادية لسورية إضافة لكونها رمزاً للتعايش بين مختلف الطوائف .

وأضاف دياب أنه رغم التدمير الكبير في البنى التحتية والمدارس والمشافي إلا أن العمل يسير بشكل كبير لإعادة حلب أفضل مما كانت عليه.
ت. هايك اورفليان
رقم العدد 15808

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار