تشمل الحيدرية وتل الزرازير المصري : الصين تدرس تنفيذ 5 مناطق تطوير عقاري في سورية .

 

حلب /الجماهير

أبدت الحكومة الصينية اهتمامها بتنفيذ خمس مناطق “تطوير عقاري” في سورية موزعة على حلب وريف دمشق وحمص.
وذكر بيان صادر عن اجتماع وفد حكومي صيني وإدارة الهيئة العامة لتطوير العقاري التابعة للحكومة السورية أن “الوفد الصيني مهتم باستثمار تنفيذ خمس مناطق عقارية”.
وأوضح البيان حسب ما افاد به مدير فرع هيئة التطوير العقاري بحلب المهندس عبد المجيد المصري ” للجماهير ” أن “المناطق هي عدرا السكنية ووادي بردى بريف دمشق، والحيدرية وتل الزرازير بحلب، وحسياء بريف حمص”.
ولفت إلى أنه “تم تزويد الوفد الصيني ببيانات وخرائط عن هذه المشاريع التي وعد بدراستها واتخاذ القرار بما يخصها من قبل الشركات الراغبة بالاستثمار فيها”.
وينص قانون الهيئة العامة للتطوير العقار على أن تكون جميع العقارات الداخلة في المنطقة موضع المشروع في ملكية المطور العقاري أو شركة التطوير العقاري، عبر وكالة غير قابلة للعزل.
كما ميّز القانون بين المشروع في حال كانت الأرض ملكية الدولة، أو ملك شركة التطوير العقاري، فإذا كانت الأرض ملكاً للأخيرة، فقد نص القانون المقترح على تخفيضها إلى أقل من 5%.
وقال رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور معد المدلجي إنه تم البدء بمعالجة المناطق العشوائية في حلب من منطقة الحيدرية، وما ساعد في تلك المنطقة، أنها مستملكة لمجلس المدينة، ومصنفة كمنطقة تطوير عقاري.
رقم العدد ١٥٨١٢

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار