بمناسبة ذكرى حرب تشرين التحريرية … محاضرة بثقافي العزيزية للمحاربين القدماء

الجماهير – رفعت الشبلي
برعاية امين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي و بالتعاون مع مديرية الثقافة ، أقامت شعبة المحاربين القدماء و رابطة المحاربين القدماء محاضرة بعنوان ” حرب تشرين التحريرية و قائدها المؤسس حافظ الأسد ” على مسرح المركز الثقافي العربي في العزيزية ، حاضر فيها العقيد الطيار المتقاعد عمر قاسم العباسي .
وبدأت المحاضرة بعرض فيلم وثائقي من خطاب القائد المؤسس حافظ الأسد أثناء حرب تشرين ، وبين العباسي أن القائد المؤسس حافظ الأسد كان البوصلة لكل المعركة من أولها لاخرها ، حيث أظهر انه القائد العسكري المحنك والذي استطاع أن يخدع العدو في معرفة قدرات دفاعاتنا الجوية و قدرات قواتنا المدرعة و البحرية ، وكيف أنه تمكن من حشد طاقات العرب إلى الشهر واليوم و الساعة .

كما بين أن القائد المؤسس عمل منذ عام 1972 بجهد لا نظير له فهو الذي يكون تارة في غرفة العمليات لمدة 3 ايام وتارة يكون على خط النار بين الجنود ، يقوي من عزيمتهم و يستنهض فيهم ارادة الانتصار بعد هزائم عامي 1948 ، 1967 و يحثهم على الثبات و الصمود .
كما أكد أن الجندي العربي هو صانع الانتصارات وان الرهان في المستقبل على الإنسان و أن الحرب نحن من بدأها وهذه سابقة للجيوش العربية الحديثة التي أعادت العدو الصهيوني إلى حجمه الطبيعي .
كما أكد ان الحرب منعت تكريس فكرة يهودية الدولة الصهيونية ” من الفرات إلى النيل” و على التكامل و التعاون بين كافة أصناف القوات المسلحة و أن الجيش العربي سيظل هو من يطمح إليه أبناءنا في المستقبل .
ت هايك اورفليان
رقم العدد 15821

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار