قائمة (حلب الأهلي) تعلن برنامجها الانتخابي .. حموي : إعادة نادي الاتحاد للصدارة محليا وعربياً

الجماهير / محمود جنيد
تأكيداً لجديتها بماهي مقدمة عليه، أبرزت قائمة المهندس باسل حموي ( حلب الأهلي) هويتها كإدارة رياضية فنية تسعى لكسب تأييد الجمعية العمومية لنادي الاتحاد في الانتخابات المقبلة بعد أربعة أيام ، من خلال مؤتمر صحفي عقدته لهذا الغرض وهي خطوة لم يفعلها غيرها.
المهندس حموي بين بداية بأن نادي الاتحاد في المرحلة الحالية يحتاج إلى قيادة إدارية قوية تلبي تطلعات وطموحات أبناء وجماهير النادي، وتدفع به إلى المقدمة على المستوى المحلي و العربي ( شعار المرحلة)، وهو ما دفعه و الذين معه من شخصيات كان لها دورها و بصماتها عبر مراحل مختلفة من تاريخ النادي ولمختلف الألعاب ، للإقدام على هذه الخطوة التي تحمل في طياتها عمق المسؤولية و الغيرية على الكيان و المؤسسة الرياضية الاتحادية العريقة و التي تستحق أن تكون في القمة.
وطرح الحموي الخطوط العريضة لبرنامج القائمة الانتخابي المحدد بخطة عمل و آلية تنفيذ مدروسة عبر برنامج زمني ( آني ، مرحلي، مستقبلي) كما يلي:
تأسيس قواعد متينة يقوم عليها البناء الفني لمختلف الألعاب، يحقق الاكتفاء ويحول النادي من مستورد للاعبين بمبالغ كبيرة إلى مصدر ومستثمر لمفرزات تلك القواعد فنيًا وماديًا.
تعيين لجان فنية فاعلة لمفاصل العمل ومختلف الرياضات من خبرات وكوادر النادي المؤهلة ومتابعة من قبل الإدارة، تراعي جوانب التأهيل والتطوير والإشراف، وتعد تقارير دورية تتم دراستها ومناقشتها، مع هامش المحاسبة والتغيير.
الاهتمام بالألعاب الفردية وألعاب القوة إلى جانب لعبتي القدم والسلة وتخصيص ميزانية مستقلة لكل لعبة من الألعاب والنفقات الإدارية العامة (موازنة سنوية)، توازن بين الإيرادات والنفقات، بما يجنب خزينة النادي أية أعباء أو ديون.
الاهتمام بالجانب الاجتماعي، وتأمين مقر لأعضاء ورواد النادي في ظل ضيق المقر الحالي في منشآت النادي في حي الشهباء.
إعطاء ورقة الترشيح للكابتن محمد عفش، للتمثيل في اتحاد كرة القدم، لما يمثله من قيمة كبيرة وواجهة مشرفة.
استصدار نشرة إعلامية دورية، تبرز الأنشطة الرياضية للنادي، ولوحة شرف لأعلام النادي والرؤساء المتعاقبين للتعريف بهم وتخليد ذكراهم، كذلك تكريم قدماء النادي ماديًا ومعنويًا.
الاهتمام بروابط المشجعين على مختلف تسمياتها، ودعمها وتنظيم عملها.
الأهم.. تفعيل استثمارات النادي وحل المشاكل العالقة، وخلق استثمارات جديدة، تغطي نسبة 80% من النفقات . وردًا على الاستفسارات و مداخلات الحضور، بين المهندس حموي بأن تقدم بطلب الترشح لرئاسة النادي أصولًا وفق التعليمات الانتخابية التي تتيح له ذلك دون أي عوائق لتصبح الكرة في ملعب اللجنة الرباعية التي ستدرس طلبات الترشح و تبت بأمرها، وأوضح حموي بأن خطة القائمة تقتضي وجود المحامي أيمن حزام على رأسها كمرشح لرئاسة النادي في حال( جدلًا) عدم قبول ترشحه، مضيفًا بأن مفهوم العمل سيقوم على أساس تفرغ الإدارة للعمل و الشؤون الإدارية ، في ظل تعيين اللجان الفني التي ستتابع العمل التخصصي لمختلف الألعاب.
و أكد الحموي بأنه وسعيًا لوحدة الصف و الاتفاق على قائمة توافقية موحدة، تواصل مع عدد من أعضاء الإدارة الحالية التي يقودها المهندس مفيد مزيك وهو المرشح بقائمة مستقلة في الانتخابات ، وهو يبقى أحد الهواجس التي تصب في مصلحة النادي.
ومن جانبه المحامي أيمن حزام، أوضح بأنه سيترشح لرئاسة النادي في حال عدم قبول ترشح المهندس حموي، مؤكدًا بأن هنالك تفاعلاً إيجابياً و داعماً من قبل شريحة كبيرة جدا داخل و خارج حلب لقائمة ( حلب الأهلي) وهو ما دعاها للتدخل و الترشح لقيادته في المرحلة المقبلة ويحملها مسؤولية كبيرة لانتشال النادي من واقعه غير المرضي من مختلف المناحي، بتضافر جهود الجميع من إدارة و أعضاء وكوادر و لاعبين وجمهور، وحول بعض التساؤلات أكد حزام بأن التعليمات الانتخابية لا تلغي القانون رقم 8 لعام 2014، و عدم اكتمال النصاب القانوني 50+1 لأعضاء الجمعية العمومية لا يبرر .
أعضاء القائمة :
عمار أزمرلي ( لاعب دولي سابق بكرة القدم و خريج معهد رياضي وعضو لجنة تنفيذية سابق ) ،عبد القادر جبيلي ( لاعب دولي وعضو إدارة سابق) ، محمد ادلبي( خبرة ومدرب سباحة وخريج معهد رياضي) ، محمد نواي ( رجل أعمال و صناعي) مروان نانة ( صناعي و أحد كوادر لعبة الكرة الطائرة و لاعب دولي سابق وعضو وإدارة) ، ميساء مسلب( أحد كوادر اليد وخريجة معهد تربية رياضية) ، أنور عجوز ( أحد كوادر لعبة الطائرة ومدرس متخصص في المعهد الرياضي للإناث) ،زياد الشيخ عمر ( حكم دولي أسبق ) ، أكرم شحرور طبيب أسنان ورياضي قديم من أبناء النادي ، ابراهيم مكتبي (تاجر).
هامش1: نحن لبينا الدعوة التي قدمت لنا، ومستعدون لتلبية أية دعوة لمؤتمر صحفي يضع الجمعية العمومية لأي ناد والرأي العام بصورة البرنامج الانتخابي لها لتختار من تراه الأنسب، وكنا وسنبقى على مسافة واحدة من الجميع.
هامش2، رئيس التنفيذية عدنان العاني أكد لنا بأن اللجنة الرباعية المختصة بدراسة طلبات الترشح، لم تبت لحد الآن بالطلبات.
رقم العدد 15837

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار