بمشاركة ثلاثين عارضاً افتتاح معرض “بصمة دفا ” للأعمال اليدوية

الجماهير – الحسن سلطانة

بمناسبة اقتراب عيد الميلاد المجيد أقام مركز بصمة فرح لذوي الاحتياجات الخاصة “معرض بصمة دفا” للأعمال اليدوية وهدايا الميلاد بالعزيزية .
وضم المعرض منتجات متنوعة من الصوف والمطرزات والخرز لـ 30 مشاركاً.
وفي لقاء” للجماهير ” أوضحت داليا دالي المسؤولة عن مركز بصمة فرح لذوي الاحتياجات الخاصة أن المركز يهتم بذوي الإعاقة الخاصة من شباب وصبايا فوق سن 18سنة لأن جميع المراكز تهتم بمرحلة الطفولة فقط وبعدها يبقى في المنزل أو الشارع .
ولفتت دالي إلى أن هدف المركز هو أن يشعر كل من لديه حاجة أو مشكلة ذهنية بأنه مهم في المجتمع ويتعلم وينتج شيئاً بحسب قدرته.
لافتة إلى أن المعرض يضم منتجات لذوي الاحتياجات الخاصة حيث بلغ عدد المشاركين فيه 30 مشاركاً منهم 11 فتاة و19 شاباً قاموا بصنعها بأنفسهم وتنوعت المنتجات فمنها التطريز بالكنفا والإيتامين وقد صنعت الصبايا (جزادين وقبعات ولفحات وصوان وزينة للسيارات ولشجرة الميلاد) ،أما الشباب فصنعوا من الخرز مسابح وأطواق ولادي ونسائي وزينة تعلق بالسيارات .


وبينت سهام أسطور إحدى المتطوعات في المركز : يوجد لنا أخوة شباب وصبايا من ذوي الاحتياجات الخاصة ومن الأعمار كافة ونحن كمتطوعين نقوم بتعليمهم صناعة الأعمال اليدوية والتطريز وعددنا 10 متطوعات .
وأشار بشار أبيض إلى أن عمره 30 عاماً شارك في المعرض بمنتجات من الخرز تشمل أطواقاً وأساور وهو منذ ثلاث سنوات يعمل بهذه المهنة التي تشعره بأنه يقوم بشيء جميل يحبه الناس ويشجعونه على العمل بها .
وقالت ديانا إنها شاركت بأعمال مصنوعة من إيتامين والكنفا إذ قامت المتطوعات بالمركز بتعليمها فن التطريز وهي تعمل منذ سنوات طويلة بهذه المهنة.


ونوه مراد أونكيان إلى أنه يعمل بمهنة إكسسورات الخرز منذ عام 2013 لأنها مهنة سهلة ولا تحتاج جهداً كبيراً، متمنياً أن يكون الميلاد هذا العام حاملاً معه الفرح والسلام لجميع الناس في سورية .
وأكد كريم فرايه أنه منذ 13 عاماً يعمل بصناعة منتجات من الخرز تستخدم للزينة للصبايا والسيدات وكذلك للسيارات مبيناً أن جميع المنتجات اليدوية الجميلة من صنعهم .
الجدير بالذكر أن هذا المعرض هو الثالث الذي يقوم به المركز ويستمر لمدة ثلاثة أيام .
ت هايك
رقم العدد ١٥٨٨٤

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار