رحلة من الأندلس إلى حلب …حفل فني بمناسبة الذكرى الثالثة لانتصار حلب على الإرهاب

الجماهير – عموري الساجر
قدم الفنان رشيد نجار وفرقة نغم الموسيقية بقيادة الفنان عبد الحليم حريري حفلاً فنياً بعنوان “رحلة من الأندلس إلى حلب” وذلك تزامناً مع ذكرى انتصارات المدينة وتطهيرها من رجس الإرهاب حيث قدم نجار عدداً من الموشحات الأندلسية وبعض المواويل والأغاني العربية والقدود الحلبية وأغان لمدن سورية.
وأشار الفنان عبد الحليم حريري إلى أنه كان حفلاً مميزاً ورحلة أغاني من الأندلس إلى حلب كما ارتحل الموشح من الأندلس إلى حلب. فنحن اليوم نرتحل بالأغاني من حلب إلى الأندلس عبر أغاني الدول العربية والمدن السورية بداية من الموشح الأندلسي وصولاً إلى أغاني المغرب العربي والجزائر وتونس ومصر ومدن السويداء ودمشق وحلب.


وبين جابر الساجور مدير الثقافة بحلب أن هذا الحفل الفني التراثي يتزامن مع انتصارات حلب وأعياد الميلاد ونهاية عام ثقافي متميز في مدينة حلب وعلى مستوى القطر مضيفاً: إن الفنان نجار أبدع اليوم في المقامات الفنية مؤكداً حق الشعوب في أن تكون موجودة في ساحات الثقافة والمعرفة والعلم وأننا من حلب مدينة الصمود والانتصار نقول لكل شعوب العالم: إن رسالتنا رسالة حضارية ونحن بعيدون عن الحرب والتطرف وندعو إلى المحبة والسلام ونشر ثقافة التسامح.
الفنان رشيد نجار قال: نقيم هذا الحفل للسنة الرابعة بهذا العنوان وهو رحلة تأخذنا موسيقياً إلى كل الدول العربية من بلاد الشام إلى مصر والمغرب العربي والأندلس وكل منطقة من هذه المناطق هي منطقة موسيقية كاملة وقدمنا اليوم في مدينة حلب شيئاً جديداً من القدود والموشحات والأدوار وكل الأنواع الموسيقية من أجل تعريف الأشخاص بموسيقا الدول الأخرى الموجودة في الوطن العربي.
ت – هايك
رقم العدد 15896

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار