تزامناً مع الذكرى السنوية الثالثة لتحرير حلب وأعياد الميلاد… أمسية موسيقية كلاسيكية ” ثلاثيات الباروك” في الكنيسة الإنجيلية العربية بحلب

الجماهير – الحسن سلطانة

احتفاء بالذكرى الثالثة لتحرير حلب وانتصارها على الإرهاب وبالتزامن مع عيد الميلاد المجيد أقامت مديرية الثقافة بحلب بالتعاون مع الكنيسة الإنجيلية العربية أمسية موسيقية كلاسيكية بعنوان ” ثلاثيات الباروك ” للموسيقي جيراير رئيسيان في الكنيسة الإنجيلية العربية بحلب.
وتضمنت الأمسية مقطوعات موسيقية كلاسيكية قدمت منها مقطوعتان موسيقيتان أهديت لأرواح شهداء سورية.
وفي لقاء ” للجماهير ” بين مدير الثقافة جابر الساجور أن هذه الأمسية الكلاسيكية تأتي تزامناً مع الذكرى الثالثة لانتصار جيشنا الباسل على الإرهاب ودحر الفكر الظلامي من مدينة حلب.
منوهاً إلى أننا من هذا المكان المقدس (الكنيسة الإنجيلية العربية) نرسل رسالة محبة وسلام من حلب إلى كل العالم مفادها أننا شعب الحضارة والسلام واستطعنا بفضل التضحيات التي بذلت من جيشنا وقيادتنا الحكيمة أن ننتصر وأن نكون يداً واحدة في إعادة إعمار البشر والحجر.
وأكد القس إبراهيم نصير الرئيس الروحي للكنيسة الإنجيلية العربية أن إقامة فعاليات الاحتفال بالنصر والميلاد هي رسالة واضحة بأن الحياة ستنتصر وأن انتصار حلب هو انتصار الحضارة على الموت والتدمير.
وأشارت مديرة السياحة المهندسة نايلة شحود إلى أننا نحتفل بأعياد الميلاد وذكرى انتصار وتحرير حلب من العصابات الإرهابية المسلحة ومن الفترة العصيبة التي مرت على حلب وأهلها ونقف اليوم في هذا المكان المقدس بحفل موسيقي كلاسيكي لنوجه رسالة إلى العالم بأن حلب هي مدينة الموسيقا والحب والسلام، فهم يرسلون الحرب والقتل والدمار ونحن نبعث الحياة في قلب مدينة حلب ونرسل الحب والسلام إلى العالم.
وذكر جيراير رئيسيان أنه قدم أعمالاً من عصر الباروك (1600-1700م) وهو عصر النبلاء فكان البرنامج لأعمال موسيقيين من هذا العصر الذي يمتاز بالنبل والرقي، ونحن نعيش ذكرى انتصار حلب الذي تحقق بفضل القيادة الحكيمة لقائد الوطن وسواعد جيشنا حماة الوطن الذين قدموا الغالي والنفيس ولذلك فقد قدمت عملين لذكرى أرواحهم الطاهرة.
حضر الأمسية المطران بطرس مراياتي رئيس أساقفة حلب وتوابعها للأرمن الكاثوليك ومديرة السياحة المهندسة نايلة شحود وعدد من أعضاء مجلس الشعب ومجلسي المحافظة والمدينة وحشد كبير من المهتمين بالشأن الموسيقي الكلاسيكي.
رقم العدد 15897

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار