“اللواء عربي سوري من الأزل الى الأبد “…معرض فني في جامعة حلب .. المشاركون : اللواء في عمق ذاكرة الوطن وسيعود إلى الوطن

الجماهير – رفعت الشبلي

تحت شعار ” اللواء عربي سوري من الأزل الى الأبد – العودة إلى الوطن ” أقامت الجمعية الخيرية لأبناء لواء اسكندرون العربي السوري السليب معرضاً فنياً في كلية الفنون الجميلة التطبيقية .
وبين أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور إبراهيم الحديد أن اللواء في عمق ذاكرة الوطن وسيعود إلى الوطن ولا توجد قوة على وجه الأرض تستطيع أن تمحي من ذاكرة الأجيال وذاكرة الشعب والقائد والجيش أن لواء اسكندرون السليب عربياً سورياً مهما اختلفت مسميات المستعمر إن كان حديثا أو قديما.
من جهتها أوضحت فاطمة عجور رئيس مكتب الثقافة والإعلام في فرع جامعة حلب للحزب أن الحرب الكونية الإرهابية التي عاشتها سورية أوصلت رسالة لكل العالم أننا شعب لا يتنازل عن الأرض، كما أننا شعب لا يتنازل عن حقه بيوم من الأيام، وأن اللواء في ذاكرة الأطفال والشباب الجامعي، وكل عبر عن مشاعره بطريقته ، كما أننا شعب يدافع عن قراره السيادي وعن حق تقرير المصير.
بدوره عبيدة قدسي المحاضر في كلية الفنون الجميلة التطبيقية والمشرف على المعرض بين أن هذه الفعالية تقام في الذكرى الـ 80 لسلخ وسلب لواء اسكندرون هي ترسخ بفكر ووجدان الطلاب الكبار والصغار من طلائع البعث والشباب الجامعي، حيث عبروا بورشة عمل فني ليوم مفتوح للتعريف باللواء السليب من خلال الرسومات.
كما بين أن هذه الفعالية لها علاقة بالتراث والثقافة والفكر والتاريخ والشخصيات المعروفة عن طريق اللوحات ومجسمات وتقنية الباستيل، كما هي فرصة للبحث وترسيخ ارتباط الطلاب باللواء السليب.
رقم العدد 15899

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار