“طوبى لفاعلي السلام” … قداس احتفالي بمناسبة يوم السلام العالمي في كاتدرائية أم المعونات للأرمن الكاثوليك

الجماهير / انطوان بصمه جي
ترأس المطران بطرس مراياتي رئيس أساقفة حلب وتوابعها للأرمن الكاثوليك، مساء أمس، القداس الاحتفالي في كاتدرائية أم المعونات في التلل، بمناسبة عيد رأس السنة الميلادية ويوم السلام العالمي، حيث أقيمت الصلاة ليعم السلام والخير على سورية وشعبها وسط حضور كبير ومشاركة أغلب أساقفة حلب والكهنة.
وأكد المطران مراياتي في عظة العيد أهمية استخلاص المعاني السامية للسلام وأن يصلي الجميع من أجل سورية، مؤكداً أن إرادة الحياة لن تموت.
منوها في عظة العيد إلى أهمية استخلاص المعاني السامية للسلام وأن السلام مسيرة شاقة تحتاج إلى ثبات وتقديم تضحيات.

ولخص رئيس أساقفة حلب للأرمن الكاثوليك خلال عظته أبرز ما جاء في رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للسلام موضحاً أن “السلام هو ثمرة مشروع كبير يقوم على المسؤولية المتبادلة والترابط بين البشر” .
يذكر أنه في اليوم الأول من كل سنة، تحتفل الكنيسة بيوم السلام العالمي والذي أنشأه القديس البابا بولس السادس منذ ثلاث وخمسين سنة، واعتاد البابوات منذ السَّنة الأولى على توجيه رسالة بموضوع السَّلام، فوجَّهَ قداسة البابا فرنسيس رسالةً لهذا العام 2020 بعنوان: “السلام مسيرة رجاء: حوار ومصالحة وتوبة بيئية”.

حضر الحفل أمين سر مجلس محافظة حلب جورج بخاش ومطارنة الطوائف الكاثوليكية في حلب ولفيف من الكهنة والمؤمنين حيث تم رفع الصلاة ليعم السلام في ربوع حلب.
ت ـ هايك اورفليان
رقم العدد 15908

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار