انطلاقاً من أهمية ربط التعليم المهني بسوق العمل ..” ورشة صيانة المركبات ” في المعهد الصناعي الثاني بحلب

حلب / الجماهير
ضمن خطة عمل وزارة التربية للنهوض بواقع التعليم المهني والتقني وبناءً على مقترحات وتوصيات مؤتمر التطوير التربوي افتتحت وزارة التربية ” ورشة صيانة المركبات” في المعهد الصناعي الثاني في مديرية التربية بحلب.
و بين منسق مؤتمر التطوير التربوي في وزارة التربية المهندس فهمي الأكحل أنه انطلاقاً من أهمية ربط التعليم المهني بسوق العمل وتأهيل الشباب مهنياً ودعمهم وتتويجاً لتوصيات المؤتمر التربوي, تم افتتاح ورشة صيانة المركبات لإكساب الطالب الخبرة العملية وتخفيف العبء المادي على مديرية التربية، مشيراً أن الوزارة تطمح في الأعوام القادمة إلى افتتاح ورش في محافظات أخرى و توسيعها لتشمل صيانة مركبات من خارج التربية.
و أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التربية والأبنية المدرسية ديمتري عيسى أن محافظة حلب على استعداد تام لتقديم كافة التسهيلات التي تحتاجها هذه الورشة، وأثنى على جهود القائمين عليها.
و أوضح مدير التربية إبراهيم ماسو أن وزارة التربية تولي التعليم المهني اهتمامها وتعمل على ربط ورش النسيج وصيانة المقاعد المدرسية والآليات بسوق العمل، وأضاف أن ورشة صيانة المركبات هي حاجة ملحة لتدريب وتأهيل أبنائنا طلاب الصناعة في هذا المجال.
حضر الافتتاح نقيب المعلمين والمدير المساعد للتعليم المهني والتقني وعدد من كوادر التعليم المهني.
رقم العدد ١٥٩٢١

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار