تنمية المشروعات الصغيرة : دورات مهنية مجانية وتسهيلات للاشتراك بالمعارض

الجماهير || وسام العلاش

كشف علاء الدين علايا مدير فرع هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة أن فرع الهيئة في حلب يقوم بالتحضير لتنفيذ دورة تدريبية مهنية مجانية في مجال الصناعات الغذائية بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات العمال بحلب بهدف تدريب /60/ عاملة في القطاع العام ، إضافةً للتحضير لإقامة سوق الخير لمشاركة مجانية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتزامن مع العام الدراسي الجديد .
وبين علايا أن المشاريع التي نظمت في حلب خلال عام 2020-2021 كانت مشاركات لأصحاب المشاريع الصغيرة في معرض حلب الدولي 140 مشروعاً خلال هذا العام ، وأسواق العيلة في العام الماضي إذ ضم 118 مشروعاً ، موضحاً أن المشاريع التي طرحت كانت على مستوى عال في جميع القطاعات الصناعية كالهندسية والنسيجية والغذائية وبالتزامن مع افتتاح المدارس حيث لاقت إقبالاً واسعاً من قبل المستهلكين.
واضاف أن الهيئة قامت بتنفيذ عدد من الدورات المهنية المجانية ضمت /90/ متدرباً في عدة مجالات ، الكوافيرة والتزيين والخياطة والتفصيل والتمديدات الكهربائية والمحاسبة التجارية .
وكشف علايا عن مجموعة من المشاريع لهذا العام حيث شارك 15 مشروعاً من محافظة حلب في سوق العيلة الذي أقامته الهيئة في محافظة حماه وتم تقديم جميع التسهيلات للمشاركين كاستاندات مجانية وإقامة فندقية مجانية للمشاركين من خارج المحافظة.
ويقام حالياً دورة مماثلة في محافظة طرطوس حيث تشارك المشاريع وعددها 16 مشروعاً من حلب في مهرجان التسوق والذي سينتهي في الثامن من شهر تموز علماً أنه بدأ بتاريخ 29/ الشهر الحالي..
بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام
https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار