العطورات : الضرائب و غلاء المواد الاولية تؤثر على الحرفي و المستهلك

الجماهير || رفعت الشبلي

اوضح الدكتور كمال خضير رئيس الجمعية الحرفية لمواد الزينة و التجميل و الروائح العطرية انه من اكثر الصعوبات التي تعاني منها الجمعية غلاء ثمن المواد العطرية الاوروبية بسبب الحصار و بالتالي تأثير مباشر على المستهلك واستبدالها بنظيرتها ” صينية المنشأ ” من بارفانات و مواد مجهولة المصدر .
وطالب الدكتور كمال مجلس مدينة حلب بتقليل ضريبة النظافة لكل حرفي يحمل شهادة مصدقة اصولا من الجمعية ، حيث ان هناك ٨٣ حرفي يحملون هذه الشهادات و يتساوون مع من ليس لديه وثيقة حرفية .
و اضاف : انه من اجل تحريك عجلة دوران العمل نطالب بتخفيض نسب الضرائب وذلك من اجل تشجيع اصحاب المحلات الصغيرة ، كون الحكومة تولي اهمية الى المشاريع الصغيرة بالمساعدة من قروض وغيرها .
و بين رئيس الجمعية ان المحلات المتطفلة على الحرفة – غير المسجلين بالجمعية – يؤثرون بشكل مباشر على الحرفيين اصحاب المهنة ، و ارتفاع تكلفة الحصول على العلب الزجاحية للتعبئة بسبب دمار معمل حلب للزجاج من قبل الإرهابيين اضافة الى سوء التصنيع .
و اكد الدكتور كمال انه لكل حرفي راغب بالعودة الى الجمعية و ممارسة المهنة بعد انقطاع يجب ان يدفع رسوم لمدة آخر سنتين .
يذكر ان الحرفيين اصحاب المهنة يحتاجون الى سجل تجاري و سند تمليك للمحل او عقد ايجار للحصول على شهادة حرفية مصدقة من الجمعية .
بإمكانكم متابعة آخر الاخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام
https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار