السلة السورية تطل من نافذة (دبي) و الاتحاد يدون حضوره بالمنتخب. علوش: اسمي أثمن من فرصة سياحية و الحضور السوري خطوة على الطريق.

 

الجماهير/محمود جنيد

تعود السلة السورية من جديد للمشاركات الدولية وتطل عبر نافذة دورة دبي الدولية التي تنطلق منافساتها بعد غد الجمعة بمشاركة أحد عشر فريقا قسموا إلى مجموعتين ضمت الأولى ممثلنا فريق الوثبة إلى جانب الرياضي اللبناني و الاتحاد السكندري المصري و سلا المغربي وهوبس اللبناني و الجامعة الأمريكية في الامارات، بينما تتنافس في المجموعة الثانية فريقنا الاتحاد( منتخب سورية) إلى جانب مايتي سبورت الفلبيني، والنجم الرادسي التونسي، وبيروت اللبناني، والمنتخب الأماراتي.
ويفتتح الاتحاد (المنتخب الوطني) منافسته في البطولة بمواجهة مايتي سبورتس الفلبيني عند الخامسة من مساء بعد غد الجمعة، وتليها مواجهة الوثبة مع هوبس اللبناني.
ووسط جدلية السؤال الذي طرح نفسه بين مناصري الاتحاد حول أسباب مشاركة المنتخب الوطني باسم فريق الاتحاد الذي رغب كثر منهم بأن يشارك بتشكيلته الكاملة، عكس البعض الآخر الذي يرى بالطرح السابق مغامرة بسمعة الفريق الذي لن يكون قادرا حسب تلك الآراء على مقارعة فرق البطولة القوية، توجهت انتقادات لمدرب المنتخب لعدم ضمه “ليدر” الاتحاد المخضرم علي ديار بكرلي( علوش) الذي قاد فريقه مؤخرا للفوز ببطولة كأس الجمهورية لكرة السلة، و بدوره أكد علوش ” للجماهير” بأنه ليس متضايق من الموضوع كونه سيصب بالنتيجة بمصلحة زملائه ( نديم عيسى وسيبوه خراجيان و يزن حريري) واستئثارهم بالفرصة التي يستحقونها مردفًا بأنه سنحت له فرصة المشاركة بنفس البطولة في مرات خمس سابقة.


وبين كابتن الاتحاد بأن الفكرة قامت بداية على أساس المشاركة بفريق يضم ستة لاعبين من الاتحاد ومثلهم يختارهم المدرب وكان ـ أي علوش ـ من بينهم قبل أن يتم الاستقرار على التشكيلة التي ستمثلنا بدبي ، و أكد ” السلاشر” علوش بأنه ومنذ البداية ومن خلال حديثه مع مدرب المنتخب الكابتن هادي درويش، ورئيس النادي مفيد مزيك حدد خياراته وهي ضمان وجوده في الملعب ورفضه للسفر من باب السياحة بما فيه من استهانة باسمه وخبرته ومشواره الطويل في ميادين كرة السلة، خاصة و أن ذلك يتزامن مع تحضيره لمشروع مطعمه الخاص.
وبالنسبة للمشاركة السورية في دورة دبي الدولية، يرى الدياربكرلي بأنها خطوة مهمة نحو العودة على الساحة الدولية مضيفاً بأن المنافسة و تحقيق المراكز المتقدمة فيها يحتاج للمزيد من الوقت و المشاركات وتجهيز وتوليف الفرق وتحقيق الانسجام بين اللاعبين و الوافدين للفرق قبل استعادة الفورمة، و تمنى أن يظهر ممثلا السلة السورية بالصورة المشرفة ويحققا الفائدة الفنية و المعنوية المرجوة من المشاركة.
أطلي مع الاتحاد:
كما أكدت الجماهير في خبر سابق وكانت السباقة بذلك، سيكون النجم بلال أطلي ضمن قائمة ( الاتحاد) المنتخب المشاركة في دورة دبي، قبل أن يعود مع للمشاركة مع الاتحاد في الدوري السلوي بموجب عقد رسمي، سيضيف الكثير من القوة إلى الجوقة الاتحادية الطامحة.
تيم المنتخب
يمثل فريق الاتحاد ( المنتخب الوطني):
هادي درويش مدربا، ويساعده رضوان حسب الله.
واللاعبون:
نديم عيسى، أنطوني بكر، سيبوه خراجيان، يزن الحريري، وائل جليلاتي، جوجي نظاريان رامي مرجانة، عبد الوهاب الحموي، عمر الشيخ علي، جميل صدير، هاني دريبي، شريف العش، مجد عربشة، طارق الجابي.
جدول المباريات
الاتحاد)المنتخب السوري) يواجه مايني سبورتس الفلبيني الجمعة عند الخامسة مساء، وعند السابعة من مساء السبت يقابل بيروت اللبناني، وفي اليوم التالي ( الاحد 26/1) يواجه الرادسي التونسي، ويختتم مبارياته في الدور الأول، بلقاء منتخب الامارات يوم الأربعاء عند السابعة مساء.

أما مباريات الوثبة في الدورة فتاتي كمايلي:

الجمعة 24/ 1
الوثبة × هوبس الساعة 7
الأحد 26/ 1
الوثبة × الجامعة الأمريكية الساعة 5
الإثنين 27/ 1 الوثبة × الإتحاد السكندري الساعة 3
الثلاثاء 28/ 1
الوثبة × الرياضي اللبناني الساعة 7
الأربعاء 29/ 1
الوثبة × سلا المغربي الساعة 5.
رقم العدد ١٥٩٢٨

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار