التربية تطلق الحملة الوطنية لفحص القدرة البصرية عند التلاميذ

حلب / الجماهير
ضمن السياسة الصحية الوطنية لرعاية وتحصين فئات المجتمع وخاصة الأطفال كونهم عين الحاضر ورؤية المستقبل، وضمن إطار التعاون بين وزارتي التربية والصحة، أطلقت مديرية التربية بحلب الحملة الوطنية لفحص القدرة البصرية عند الأطفال.
حيث تم فرز ١٧ طبيبا مقيما من مديرية الصحة وأطباء من دائرة الصحة المدرسية وفريق تمريض وإداري، مقسمين على أربع فرق جوالة على مدارس حلب، تعمل على فحص القدرة البصرية للتلاميذ حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني.
و بين المدير المساعد للتعليم الأساسي والطلائع محمود دوغان أنه نتيجة اهتمام وزارة التربية بصحة الأطفال فكرياً وجسدياً، بدأت حملة فحص القدرة البصرية لتلاميذ الحلقة الأولى من الصف الأول حتى الرابع لكشف عيوب الرؤية قبل بلوغ الطفل التسع سنوات.
من جانبه رئيس دائرة الصحة المدرسية الدكتور يحيى العتر أشار إلى أن الحملة تستهدف /٢٠٠/ألف تلميذ ، وتهدف إلى إجراء فحص ومسح للقدرة البصرية عند الأطفال وتدارك الكسل الوظيفي للعين الذي يتسبب بتدني مستوى التحصيل العلمي لديهم نتيجة الجلوس أمام الشاشات الالكترونية.
و أكد رئيس دائرة برامج الصحة العامة في مديرية الصحة الدكتور جهاد بعيج أن الحملة تهدف إلى معرفة القدرة البصرية عند الأطفال ومدى سلامة الرؤية لديهم حتى يتم استدراك العيوب أو الأمراض العينية وتحويل الحالات المرضية إلى مشفى العيون لتتم معالجته بشكل كامل.
أبدى التلاميذ تجاوباً مع الأطباء في فحص عيونهم واستمعوا لنصائحهم.
رقم العدد ١٥٩٣٢

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار