نالت المراكز الأولى على مستوى القطر في المهرجان التربوي .. التربية تكرم فرق عمل مسرحيات اللغة الفرنسية

حلب / الجماهير
في إطار دعم المبادرات الطلابية وتشجيعها، كرم مدير التربية بحلب فرق عمل مسرحيات اللغة الفرنسية (البخيل-بحيرة البجع-رمال وغار) التي نالت المراكز الأولى على مستوى القطر في المهرجان التربوي السوري للغات والفنون.
و أكد مدير التربية إبراهيم ماسو أن المناهج المطورة تمكنت من اكتشاف المواهب لدى الطلاب وأثبتت أنهم يمتلكون دائما الإرادة والتفوق، وأضاف أن المهرجان التربوي السوري للغات والفنون ساهم في تفعيل النشاطات والمبادرات الطلابية، وتكريم اليوم هو حافز لزملائنا المدرسين وأبنائنا الطلاب ليكونوا أكثر عطاء في الأيام القادمة.
وأشار ماسو أن نجاحات أبناء حلب توازي انتصارات الجيش العربي السوري ودليل على الصمود في وجه الإرهاب التكفيري وقذائف حقدها التي لطالما كان هدفها الأول إطفاء نور العلم، منوها أن حلب كانت وستبقى رمزا لإرادة الحياة والنصر والسلام.
و ذكرت موجهة اللغة الفرنسية ومشرفة مسرحية البخيل ناديا الترك أن النجاح والتميز سيبقى حليف تلاميذنا الذين حققوا المراكز الأولى متحدين جميع الظروف التي تمر بها المدينة.
ولفتت موجهة اللغة الفرنسية ومشرفة مسرحيتي “بحيرة البجع ورمال وغار ” نور شامية أن المناهج المطورة كان لها دور كبير في اكتشاف الإبداع لدى الطلاب.
من جانبه عبر الطالب سمير حنا عن سعادته في المشاركة للمرة الثالثة في المهرجان وكانت مشاركته هذا العام بمسرحية البخيل.
وذكرت الطالبتان ليديا لولي وماري قلاوز أن مشاركتهما في مسرحية البجع ورمال وغار ساهمت في تطوير مهاراتهم باللغة الفرنسية بشكل ملحوظ وأضافت المزيد من القدرات التمثيلية.
يذكر أن الثانويات التي شاركت في المسرحيات هي: الباسل للمتفوقين وبشارة الخوري وثانويتي الإيمان والأمل الخاصة.
وبدورهم الفرق الفائزة قدمت درع المهرجان إلى مدير التربية.
رقم العدد ١٥٩٣٤

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار