مؤتمر صحفي للكوميديا السياسية (القدس أختكم ياعرب) في نقابة الفنانين بحلب

الجماهير- بيانكا ماضيّة

أقامت نقابة الفنانين في حلب وتجمع رايت الفني مؤتمراً صحفياً للعمل الكوميدي السياسي المسرحي (القدس أختكم ياعرب) من تأليف مصطفى آغا، وإخراج د. حازم حداد، وإشراف عام عبد الحليم حريري.
وأشار حريري في كلمته إلى أن نقابة الفنانين لديها رؤية وخط عام في دعم الفن بجناحيه (الدراما والموسيقا) وأطلقنا منذ عام 2010 شعار بأن نقابة الفنانين راعية ، مهمتنا دعم الفن بأنواعه كافة، فكل عمل يقدم فكرة وطنية تساهم في بناء فكر وطني مقاوم نقوم بدعمه، وفي هذا العمل تحديداً والذي يحمل فكراً وطنياً، وبعد قراءة النص والاطلاع على تفاصيله والذي يتناول الحرب الأساسية مع العدو، وقضية الصراع الأساسية ألا وهي (القدس) وجميعنا يعرف أن هدف عدونا من معركتنا الحالية معه هو إسقاط السياسة السورية المقاومة الصامدة في وجه المشروع الصهيوني، فالبوصلة هي القدس. ومن هذا المبدأ أيدت الفكرة لأن القدس هي العنوان، فكل فكرة تدعم صمودنا في وجه المشروع الصهيوني سندعمها، ومع انتصاراتنا في هذه المعركة، نتمنى أن يكون انتصارنا النهائي في تحرير القدس.
وأكد المخرج حداد أنه بعد تحرير حلب بسواعد جيشنا العظيم أردنا أن نكون من صنّاع البسمة، وإعادة إعمار الإنسان والبشر من خلال تقديم الدعم المعنوي وأن نكون معهم في بسمة وضحكة بما نحن مختصون به ومحترفون.
أما مؤلف العمل مصطفى آغا فلفت إلى أنه بتعافي المجتمع يتعافى المسرح، والعكس صحيح، وقد تولدت فكرة العمل من الهيمنة الأمريكية المتعجرفة، بدءاً من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وانتهاء بصفقة القرن. فأقمنا العمل على مشهد حارة عربية وناسها بسطاء لكي يظهروا موقفهم من القدس ويؤكدوا أن القدس عربية. مؤكداً أن فكرة العمل تقوم على إظهار رحلة العرب منذ عام 1948 في سبيل تحرير القدس، والخيانات والنكبات التي تحصل خلال هذه الرحلة.


يذكر أن هذا العمل يضم نخبة من المهندسين والنجوم السوريين وهم: سمير الطويل، حسين شيبان، ومجموعة من النجوم الشباب.. وهم: راما كرطة، إبراهيم غباش، رائد عمار، نغم كوجك، محمد فاضل، قمر الزمان برو، سعد مواس، سيف الدين صابوني، كريم حبابات، محمد سبّاغ. كما يضم العمل لوحات راقصة متنوعة، غناء الفنان فؤاد ماهر، كلمات الأغاني لفخري قدورة، وألحان عمار عساني، وديكور ممدوح عباس ومساعدة المخرج ميس عاشوري .
رقم العدد ١٥٩٥٨

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار