حفل ديني بانتصار حلب على الإرهاب .. وزير الاوقاف : ستبقى الانتصارات مستمرة حتى عودة كل شبر من الأرض للسيادة السورية

الجماهير – محمد حلاق
أقامت مديرية الأوقاف بحلب حفلاً دينياً جماهيرياً في جامع عبد الله بن عباس احتفاءً بتحرير مدينة حلب من الإرهاب وعودة الأمن والأمان وذلك بمشاركة من الطوائف المسيحية تجسيداً لروح التآلف والتآخي بين جميع الأطياف السورية التي حاول الإرهاب أن يمزقها فكانت عصية على المعتدين .
وأشاد وزير الأوقاف الشيخ الدكتور محمد عبد الستار السيد بتضحيات أبطال الجيش العربي السوري الباسل في دحر الإرهاب وإفشال مخططات العثمانية الجديدة ، مضيفاً أنه بفضل القيادة الحكيمة لقائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد ستبقى الانتصارات مستمرة حتى عودة كل شبر من الأرض للسيادة السورية.

ولفت مفتي حلب الشيخ الدكتور محمود عكام إلى أن هذا النصر هو لكل إنسان أحب الله والوطن لينعم بالأمان والطمأنينة والاستقرار وهو نصر على كل الأفكار الظلامية التي حاول الإرهاب زرعها في مجتمعنا فكانت جولة الحق هي الأقوى وكان نصر الله على الباطل وتحقق النصر .
بدوره أشار نيافة مطران الأرمن الأرثوذكس بحلب ماسيس زوبويان إلى أن هذا النصر إعلان لإعادة الحياة لمدينة حلب ولسورية مهد العيش المشترك والتآخي بين جميع الأديان ، داعياً الله لعودة الحياة في مدينة حلب إلى سابق عهدها ولاستكمال النصر في جميع الأراضي السورية .

ولفت رئيس الطائفة المارونية بحلب المطران يوسف طوبجي إلى أنه على الجميع أن يكونوا يداً واحدة متآخين فيما بينهم بغض النظر عن انتمائهم ليتوج نصر الجيش الباسل في صنع السلام .

وأوضح الشيخ محي الدين محي الدين أنه بفضل صمود أهلنا وتضحيات أبطال الجيش العربي السوري والقوات الصديقة والحليفة تحقق النصر لمدينة حلب ، وهذا النصر تاريخي يعكس انتماء الشعب في الماضي والحاضر والمستقبل .

وأشار النائب الاسقفي للروم الكاثوليك حضرة الأب جورج مصري إلى أن هذا النصر أتى بعد تسع سنوات من الحرمان والحصار والتجويع والتخريب والإرهاب ليعلي كلمة الحق وذلك بفضل صمود أهالي حلب الشرفاء وتضحيات الجيش العربي السوري .

وبيّن رئيس طائفة اللاتين بحلب ابراهيم الصباغ أنه يحق لنا النصر بعد كل الظلم والضغوط التي عاشها أبناء حلب ، مضيفاً أنه بهذا النصر تكون قد انتهت مرحلة قاسية من المعاناة ومن قذائف الحقد والإرهاب وبتنا اليوم نشعر بحالة الأمن والطمأنينة بفضل تضحيات قواتنا المسلحة في الجيش العربي السوري .
ت هايك اورفليان
رقم العدد ١٥٩٥٩

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار