لقاء ثنائي بين مجلس نقابة الفنانين الجديد ومجلس إدارة نادي شباب العروبة

الجماهير ـ مصطفى رستم

على هامش فوز رئيس وأعضاء مجلس نقابة الفنانين في حلب بدورة انتخابية جديدة، زار رئيس وأعضاء مجلس نادي شباب العروبة، المجلس الجديد وسط أجواء مفعمة بروح الزمالة والفرح وذلك في مقر النقابة.
وتحدث عبد الحليم حريري نقيب الفنانين في حلب في كلمة ترحيبية عن العلاقة التي تربط الفنانين بنادي شباب العروبة، وعن تكامل دور النادي مع عمل النقابة الفني والدور الثقافي والاجتماعي المنوط بهما وما يقدمانه من فعاليات ثقافية مميزة لأهالي حلب من رواد ومحبي الفن الراقي.
وأضاف الحريري: بين الفنانين ورواد النادي علاقة انسجام، والهدف تقديم كل مميز وطريقنا واحد. متطرقا إلى دور الفنان في حياة المجتمع، ودوره المهم في صمود حلب، وإعطاء الأمل والإحساس أن المدينة صامدة لن تموت، وحتى في أصعب أوقاتها كانت تقام الحفلات دعماً للفن وترسيخاً لإرادة الحياة.
ورأى عضو مجلس الشعب ” محمد ماهر موقع” ورئيس نادي شباب العروبة في تعليقه على نجاح الفنانين بأنه استحقاق ديمقراطي ودور إيجابي وقال في حديثه للجماهير:
“لابد من تعلم الممارسة الديمقراطية وأن نختار من يساهم في خدمة الوطن. والفنان له خاصية أنه يؤدي رسالة للعالم الخارجي من خلال أبطال الدراما والموسيقا السورية إذ قدموا أنفسهم على الساحتين السورية والعربية وتفوقوا فيهما “.
وأكد “موقع” في مستهل كلمة له بث فيها التهنئة للفائزين بالانتخابات النقابية بأن هذه الانتخابات مؤشر إيجابي لأنها تؤكد استمرار الحياة عبر حراك فني واجتماعي غاية في الأهمية.
كما أشار إلى تأكيد ترسيخ إرادة الحياة التي تعني أن كل الظلام والدمار والخراب في البنى التحتية على الأرض السورية وأدوات التخريب لم تثن عزيمة أهالي حلب، مضيفاً أنه من عمل في مجال الفن أعطى رسالة من سورية لكل العالم بالاستمرار والصمود.


ومن المتحدثين أشار الفنان “غسان مكانسي” في حديثه حول المجالس النقابية الفنية إلى دور مجلس النقابة الحالي الفاعل في خدمة الفنان وتأمين متطلباته في المسرح وعلاقة الزمالة المتميز، ودور مجلس نقابة الفنانين في مدينة حلب وعونها لأعضاء النقابة القائمين والمتقاعدين.
أما الفنان “صفوان عابد” فقد أكد تكامل نقابة الفنانين ونادي شباب العروبة عبر تبادل وجهات النظر والاجتماع بينهما على الإخلاص لمدينة الشهباء التي يحبها الجميع وقد قال:
“لعل صمودنا وما قدمته النقابة في تقديم مساعدات تقنية ولوجستية في أداء عمل نادي شباب العروبة كان له الأثر الطيب في نفوس النادي”.
هذا ويتألف مجلس نقابة الفنانين المنتخب حديثاً من “عبد الحليم حريري” رئيساً لمجلس الفرع وعضوية كل من: “فاتح غنوم” أميناً للسر و”محمد جهاد بيازيد” خازناً و”ماهر يازجي” عضواً مدير مسرح النقابة و”محمد غسان الذهبي” عضواً رئيس مكتب العلاقات العامة.
رقم العدد ١٥٩٦٩

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار