اختتمت بمهرجان جسد أبعاد الانتصار.. فريق المعهد الرياضي يحقق لقب بطولة معاهد حلب

الجماهير/محمود جنيد

توج فريق المعهد الرياضي بلقب بطولة معاهد حلب لخماسي الصالات لكرة القدم بفوزه على فريق معهد الرسم بسبعة أهداف لثلاثة في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم على أرضية صالة الأسد الرياضية وسط حضور رسمي وجماهيري مميز.
وفي طريقه نحو اللقب تخطى الرياضي فريق الصناعات التطبيقية بخمسة أهداف لهدف في نصف النهائي، بينما تجاوز فريق معهد الرسم فريق معهد التمريض بفارق ركلات الترجيح من علامة الجزاء 3/1.
وحولت المراسم الرسمية لنهائي البطولة والفقرات الرياضية الرائعة التي تخللته ( عرض لفنيات وتقسيمة تنافسية لبراعم كرة القدم، وآخر بالجودو لفرق ولاعبي المدرب محمد حريتاني)، حولته إلى مهرجان رياضي حافل، تفاعل معه الجمهور بالحماسة والتصفيق والهتاف الوطني، وخاصة فقرة الجودو التمثيلية التعبيرية المتقنة التي جسدت بمضمونها، الذي حمل عنوان (النصر المبين)، الحربَ الإرهابية على الوطن ومدينة حلب، والتي انتهت بانتصار الحق الممثل بالجيش والشعب الذي يقوده السيد الرئيس بشار الأسد .


وبيّن عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب ديمتري عيسى بأن المهرجان الختامي لبطولة معاهد حلب لخماسي كرة القدم الذي نظمه الاتحاد الوطني لطلبة سورية (فرع معاهد حلب) وهي إحدى المنظمات الداعمة التي تعنى بالشباب والأنشطة الطلابية، يأتي بالتزامن مع احتفالات سورية وأهالي حلب بالانتصار الكبير الذي دحر الإرهاب من أرضها الطاهرة بفضل بطولات الجيش العربي السوري وتضحيات الشهداء الأبرار التي أثمرت نصرا مؤزرا، وسيكون النصر في إدلب وريفها امتداداً لها على طريق النصر الحتمي الكامل على الإرهاب وأحلاف الشر ومحاوره الإمبريالية والأردوغاعثمانية.
وأشار مدير التربية بمحافظة حلب إبراهيم ماسو بدوره إلى تزامن هذا النشاط الرياضي والأنشطة الكثيرة الموازية الذي تحرص على إقامته مديرية التربية (دائرة التربية الرياضية بحلب الفاعلة والنشيطة) بالتزامن مع انتصارات جيشنا العربي السوري الباسل بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد والتي طهرت حلب بالكامل من رجس الإرهاب، وهي ماضية بعزم وثبات باتجاه تحرير كامل الجغرافية السورية وإعلان نصرها النهائي على الإرهاب وداعميه ومشغليه..
ولفت ماسو إلى أهمية الأنشطة الرياضية الموازية للعملية التعليمية والتربوية ودورها في توفير الدعم المعنوي والنفسي للطلاب لإخراجهم من ويلات الحرب الإرهابية التي عاثت دماراً وخراباً بمكونات الحياة كافة.
ومن جانبه أوضح عمار سواس رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية (فرع معاهد حلب) بأن هذا النشاط الرياضي الذي نظمه فرع معاهد حلب لاتحاد الطلبة يهدف إلى دمج نخب الكوادر الرياضية ضمن الاستحقاقات الرياضية التي تقام على المستوى المحلي المركزي والعربي والدولي، وآخر مثال على ذلك هو البطولة العربية للشباب التي أقيمت بدبي وشارك فيها بصورة فاعلة ومميزة نخبة من رياضيي معاهد حلب منوهاً إلى حضور منتخب الاتحاد الوطني لطلبة سورية على المستوى الإقليمي بمشاركته في حزيران المقبل في بطولة غرب آسيا.


وأشار سواس إلى الأبعاد الرمزية لإقامة مثل هذه الأنشطة في صالة الأسد الرياضية التي حاولت محاور الشر المشغلة للإرهاب كتم هدير مدرجاتها وإيقاف دوران عجلة الحياة والنشاط فيها منذ العام 2011، لكن تلك المحاولات العبثية اليائسة البائسة سقطت تحت أقدام الجيش العربي السوري وهزمت بعزيمة أبناء الوطن الذين لم يفتأ هدير هتافهم يصدح على مدرجات صالة الأسد عالياً بحياة قائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد (بالروح بالدم نفديك يابشار).
وأكد سواس بأن ثبات الطلبة على مقاعد العلم وهو نوع من أنواع النضال والمقاومة على الجبهة التعليمية تكريساً لمقولة السيد الرئيس بأن الحرب تستهدف العلم والتعليم بالدرجة الأولى. وأضاف سواس بأن من الطلاب من أمسك بزناد الكتاب والبندقية، وغيرهم التحق بصفوف الجيش العربي السوري وواصل نضاله على الجبهة العسكرية.
لقطات ومتابعات ..
حضر مهرجان ختام البطولة، رئيس دائرة التربية الرياضية بحلب هيثم قباني، ورئيس نادي جيش حلب الرائد سليمان محمد، ورئيس شعبة المعاهد في دائرة التربية الرياضية محمود صيادي.
استحق مكتب النشاط الرياضي في فرع معاهد حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية ورئيسه عبد الله إبراهيم ومن كان معه في فريق العمل، الثناء على الجهود المميزة التي ساهمت بإنجاح البطولة.
فاز بلقب هداف البطولة التي ميزها مشاركة عدد من لاعبي الأندية الحلبية ضمن فرقهم، محمد سلقيني لاعب فريق المعهد الرياضي ب 20 هدفا.
بطولة ناجحة ..
عبر كابتن فريق المعهد الرياضي عبد الهادي عبود وهو أحد نجوم فريق ( الحرية) عن سعادته بالفوز باللقب، بعد تنافس قوي خلال البطولة الناجحة من المناحي كافة.
سجل أهداف المباراة النهائية التي انتهت 7/3 لصالح المعهد الرياضي كما تقدم، كل من عبد الهادي عبود 2، عبد الخالق نبهان 2، وهدف لكل
من محمد سلقيني وعبد الحكيم عبود وعطية يوسف. بينما سجل أهداف فريق معهد الرسم كل من: عبد الرحمن فتوح، يامن أبو ردن، مجد قباني.
رقم العدد ١٥٩٧٠

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار