رغم حداثة سنهم إلا أنهم أبهروا الحاضرين.. طلائعيون يطربون الحضور على مسرح العزيزية

الجماهير – محمد حلاق

أقام فرع الطلائع في حلب أُمسية موسيقية بالعزف على آلة البيانو في المركز الثقافي العربي بالعزيزية للمواهب الرائدة في العزف المنفرد وهم: لسلي بدور من مدرسة شمس الأصيل وهنري أيوب وبترا الهامس من مدرسة الوردية ، حيث تراقصت أناملهم الغضة اليانعة على مفاتيح آلة البيانو لتنسج ألحاناً عذبة تلامس القلب والروح ، رغم حداثة سنهم إلا أنهم أبهروا الحضور بمهارتهم الكبيرة وإحساسهم المرهف بالموسيقى .
ولفت رئيس منظمة الطلائع الدكتور عزت عربي كاتبي إلى المواهب التي يتم اكتشافها من خلال منظمة الطلائع وأنه يجب وضع هذه المواهب على الطريق الصحيح .

مضيفاً أن حلب تعتبر خزاناً للمواهب بمختلف أنواعها ومن واجب الجميع مساعدة أبنائهم لاكتشاف مايمتلكونه من مواهب دفينة .
لافتاً إلى أن الثقافة هي أصل التوازن الحضاري وتلاقح الحضارات ، وأننا اليوم بأمس الحاجة لرفع الذائقة الموسيقية لدى الأطفال على اختلاف أنواعها من شعبي للكلاسيكي ، لأن الموسيقى هي لغة عالمية ليس لها علاقة بالنوع أو الجنس أو اللون أو العِرق ، وكما أمتعنا هؤلاء الأطفال بعزفهم الرائع و يجب أن يلقى من في مستواهم الرعاية الكاملة لإظهار مواهبهم وذلك بمساعدة ذويهم والمختصين بهذا المجال .
وأشار عضو مجلس الشعب جراير رئيسيان إلى افتخار مدينة حلب بهذه المواهب الجميلة التي تَعد بغد يرتقي فوق العنف والأفكار الهدامة .
مضيفاً أن الإهتمام بهذه المواهب ورعايتها هي التي ترتقي بالمجتمع ، والتي تعتبر حاجة عليا بأي مجتمع .


حضر الأمسية عضو قيادة فرع حلب للحزب رنا يوسف وأمين فرع الطلائع بحلب موسى الأحمد وحشد من المهتمين .
ت: هايك
رقم العدد 15971

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار