لاعبو السكك يمثّلون حلب في تمهيدي شطرنج الجمهورية بعد تفوقهم في بطولة حلب.. حوت : عزوف الدوليين عن المشاركة سيعوضه جيل الواعدين المميزين

الجماهير- محمود جنيد
تتوجه بعثة منتخب حلب للشطرنج اليوم السبت إلى اللاذقية للمشاركة في الدور التمهيدي لبطولة الجمهورية للرجال الذي قسمت منتخبات المحافظات المشاركة فيه إلى مجموعتين جنوبية وشمالية يتنافس فيها منتخب حلب مع محافظات (إدلب، حماة، حمص، اللاذقية وطرطوس)، ويتأهل من هذا الدور أربعة عشر لاعباً مناصفة من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.
وتضم البعثة اللاعبين الستة الأوائل على مستوى محافظة حلب بنتيجة بطولة المحافظة للرجال التي تنافس فيها 24 لاعباً في صالة نادي السكك الرياضي، وهم كما جاء ترتيبهم في البطولة (سعيد أبو ردن، عامر تركي، شريف رمضان، محمد علي عبد القادر، زكريا محمد)، إضافة إلى موهبة الفئات العمرية (15) سنة (سوار العمر) حسب النظام الذي أقره اتحاد اللعبة.

وبين رئيس اللجنة الفنية للشطرنج بحلب حسام حوت “للجماهير” بأن مستوى البطولة كان جيداً مع سيطرة واضحة للاعبي نادي السكك الذين حصدوا المراكز الستة الأولى التي أهلتهم لتمثيل محافظة حلب في تمهيدي بطولة الجمهورية، لافتاً إلى أن الواعد (سوار العمر) هو أيضاً من لاعبي شطرنج نادي السكك.
وحول واقع اللعبة وإمكانية المنافسة على المراكز الأولى في بطولة الجمهورية، أشار حوت إلى افتقاد منتخب حلب لنخبة لاعبيه من المصنفين الدوليين المؤهلين للمنافسة وحصد المراكز المتقدمة في البطولة بسبب عزوفهم عن المشاركة، مضيفاً بأن البركة بمن سيحضر ومن بينهم من سيكون قادراً على التأهل، مع تأكيده بأن قاعدة اللعبة القوية التي تم الاشتغال عليها وتوسيعها في الفترة الماضية ستكون قادرة على سد الفراغ وتحقيق الحضور القوي والمنافس للشطرنج الحلبي مستقبلاً.
رقم العدد 15973

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار