نباتات الزينة وبعض متاحاتها الطبية … في ندوة علمية

حلب / الجماهير
أقامت كلية الزراعة بجامعة حلب بالتعاون مع غرفة الزراعة والجمعية السورية للنباتات الطبية ندوة علمية بعنوان ” نباتات الزينة وبعض متاحاتها الطبية ” وذلك على مدرج ابن البيطار في كلية الزراعة .
تحدث خلالها كل من الدكاترة لورين ليوس ومحمود خضر وأحمد قطاع ويحيى قمري وأحمد أيوبي تناول فيها المشاركون نباتات الزينة كطب وجمال ، وواقع الأنواع النباتية في حدائق مدينة حلب ، والنباتات السحلبية التزينية وأهميتها الطبية والاقتصادية.
وأشار المحاضرون إلى أهمية اختيار أنواع وأصناف من هذه النباتات يمكن الاستفادة منها جماليا وطبيا واقتصاديا ، مستعرضين أهم وأشهر النباتات التي تستعمل لغرض الزينة في الحدائق والطرقات وفوائدها الطبية الهامة والتي تستخدم مستخلصاتها في تصنيع العديد من الأدوية والمستحضرات الطبية والغذائية.

ولفت المشاركون في الندوة إلى ضرورة إعادة تأهيل حدائق المدينة بعد أن تعرضت للخراب والدمار والقطع الجائر للأشجار ، مبينين الدور الأساسي للأشجار في الحياة اليومية لجميع الناس لزيادة التنوع النباتي وتوظيف هذه الأنواع بشكل علمي .
وأوضح المشاركون الأهمية الاقتصادية والغذائية للنباتات السحلبية التزينية وأين تنتشر زراعتها وكيفية الاستفادة منها .
استمع للندوة رئيس مكتب الفلاحين الفرعي محمد حسين الأحمد ونائب رئيس الجامعة الدكتور نوار كعدان وحشد من الدكاترة والمهتمين والمعنيين بالمسألة الزراعية.
ت. هايك اورفليان
رقم العدد ١٥٩٧٤

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار