نصائح لمنع تساقط الشعر وطرق للعناية بجميع أنواع البشرة

 

الجماهير – أسماء خيرو

نصائح لمنع تساقط الشعر وطرق للعناية بجميع أنواع البشرة، في محاضرة تثقيفية أقامتها جمعية (معاً نرتقي ) ضمن استمرار فعاليات احتفالية “بصمة امرأة ١٤ ” قبل أيام في صالة نفرتيتي في مجمع شهبا روز في حلب فيما قدمتها الأخصائية بالأمراض الجلدية والتجميل الدكتورة عبير عمر عادل أبو زلام .
استهلت الدكتورة أبو زلام المحاضرة بالتحدث عن أنواع البشرة التي تتنوع مابين (البشرة الدهنية والجافة والحساسة والمختلطة المعتدلة) .
ثم تطرقت إلى طرق العناية بجميع أنواع البشرة التي تؤدي إلى الحفاظ على بشرة نضرة وجميلة ومنها:
-غسل الوجه مرتين يوميا للبشرة الدهنية ومرة واحدة للبشرة الجافة والحساسة .
-استعمال غسول الوجه المناسب لكل بشرة والذي يحتوي على أحماض لترطيب البشرة مرة في اليوم.
-استعمال واقيات شمسية وصابون مرطب غني بالبانتينول .
-المداومة على جلسات تنظيف البشرة بشكل دوري.
-استعمال النظارات الشمسية لأصحاب البشرة الجافة .
-تجنب الشمس والتدخين والحك والفرك لأصحاب البشرة الحساسة.
ثم أوضحت الدكتورة أبو زلام أن تجاعيد الوجه تنقسم إلى قسمين: حركية وسكونية، وأن لها علاجات متعددة (كالتقشير – والليزر – حقن البوتوكس أو الفيلر – وعلاج أخير هو الجراحة) .
كما بينت في عجالة الأسباب الحقيقية لظهور حب الشباب وطرق العلاج التي تختلف باختلاف العمر والحالة المرضية وشدتها .
وختمت الدكتورة أبو زلام المحاضرة فأشارت إلى أن أهم الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر هي (نقص الحديد – وتكيس المبيض – وسوء التغذية – واستعمال الصبغات المختلفة- وأمراض الغدة الدرقية) .
منوهة بنصائح عديدة إلى الحد من تساقط الشعر، والتي منها استخدام الشامبو الطبي المضاد للقشرة، وغسل الشعر الدهني مرة كل يومين، والشعر الجاف مرتين في الأسبوع، واستخدام “مشط خشب” في عملية التمشيط، ودهن الشعر بزيت الزيتون قبل الغسل بنصف ساعة، وتجنب استخدام الصبغات التي تسبب ضررا كبيرا للشعر .
هذا وقد تخلل المحاضرة التي حضرها عدد من المهتمين العديد من الأسئلة التي طرحت حول أسباب ظهور الشيب المبكر، والخلطات الطبيعة ومدى فائدتها للبشرة والشعر، وطرق علاج الهالات السوداء، إضافة للاستفسار عن جلسات الليزر ومدى تأثيرها على البشرة، والآثار السلبية والإيجابية لعمليات التجميل.
رقم العدد 15981

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار