“السينما في بيتك”

حلب – الجماهير
تشجيعاً منها لبقاء الناس في بيوتهم، أطلقت المؤسسة العامة للسينما مبادرة “السينما في بيتك” والتي تتيح مشاهدة عدد من أحدث إنتاجاتها السينمائية بشكل مجاني.
المبادرة التي أطلقت عبر منصة فيميو ستبدأ مع فيلمي “درب السما” للمخرج جود سعيد و”أمينة” للمخرج أيمن زيدان.
ورغبة من المؤسسة العامة للسينما بالمساهمة في تسهيل فترة بقاء الناس في بيوتهم ، وانطلاقاً من واجبها الوطني تجاه المجتمع السوري في هذه الفترة الزمنية الدقيقة والحرجة، تقوم بعرض أفلامها عبر الأنترنت؛ لإتاحة مشاهدتها أمام فئات المجتمع كافة، رغبة منها بأن تكون أفلام المؤسسة العامة للسينما عاملاً مساعداً ومفيداً للمواطنين، وخاصة المهتمين بمتابعة الأفلام السينمائية خلال هذه المرحلة التي يشكل فيها البقاء في البيت حاجة مجتمعية ووطنية مهمة للغاية.
فيلم (درب السما) إخراج جود سعيد، سيناريو جود سعيد وأيمن زيدان مع سماح القتال ورامي كوسا ، تمثيل : أيمن زيدان, صفاء سلطان, محمد الأحمد, جابر جوخدار, نوار يوسف, جرجس جبارة ، ربى الحلبي ، نور علي، عوض قدرو، رامي أحمر، لؤي النوري، حسن دوبا، حسين عباس، رسل الحسين، هبة زهرا، مرح حسن. مدير التصوير والإضاءة : وائل عز الدين، عقبة عز الدين، مدير الإنتاج: سامر رحال.
تدور أحداث هذا الفيلم زمن الحرب الكونية على سورية ضمن إطار تراجيدي ممزوج بالكوميديا السوداء، متناولاً حكاية عائلة تهجر مكان إقامتها قسراً عدة مرات، ويجمع بين أفرادها الإصرار على الحياة والانتصار على الذات، وكسر الخوف وتحدي رغبة الآخر بإنهاء وجودها. وقد سعى المخرج سعيد عبر الفيلم إلى حياكة المشاهد بريشة تفيض شاعرية حتى في أشد اللحظات قسوة، بكل ما زخرت به من دلالات تحفر في عمق الروح والوجدان، فبقدر ما حمل الفيلم من رومانسية وحب وأمل بقدر ما حمل من مآسٍ وقسوة وألم. وسبق للفيلم أن نال ثلاث جوائز في مهرجان الإسكندرية السينمائي هي : جائزة أفضل سيناريو عن مسابقة الأفلام الدولية في مسابقة الأفلام الطويلة ، جائزة “نور الشريف” لأفضل فيلم، جائزة أفضل ممثل للفنان أيمن زيدان .
رابط فيلم (درب السما) :
‏https://vimeo.com/380501730
كلمة السر : jooood_said
رقم العدد ١٥٩٩٣

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار