” خليك بالبيت .. دواءك بيوصلك ” .. مبادرة لمشفى ابن خلدون

الجماهير – حسن العجيلي

في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الحكومة للوقاية من فيروس كورونا وبهدف استمرار تقديم الخدمات الصحية بالشكل الأمثل للمواطنين أطلقت الهيئة العامة لمشفى ابن خلدون للأمراض النفسية والعقلية بحلب مبادرتها بعنوان ” خليك بالبيت .. دواءك بيوصلك ” .
وفي تصريح ” للجماهير ” أوضح مدير عام الهيئة الدكتور بسام حايك أن المبادرة تهدف استمرار تقديم الخدمات للأخوة المواطنين في ظل صعوبة الوصول إلى الهيئة بسبب الإجراءات الاحترازية وساعات حظر التجول ، مبيّناً أن هناك عائلات لديها أكثر من حالة مرضية إضافة إلى وجود عائلات كثيرة من ذوي الدخل المحدود وأن هذه المبادرة تسهم في مساعدتهم .
وبيّن الدكتور حايك بأن المبادرة تقتضي من ذوي المريض التواصل مع الهيئة حيث يقوم فريق متخصص من طبيب نفسي ومرشد نفسي وباحث اجتماعي وممرض بزيارة المريض لتقييم حالته وتقديم الاستشارة الطبية سواء كان مريضاً سابقاً أو حالة جديدة ، بالإضافة إلى تقديم الدواء اللازم له ، مشدداً على أهمية التواصل مع الهيئة قبل الزيارة لتزويد الفريق المختص ببيانات المريض المفصلة ورقم بطاقة المعالجة الخاصة بالهيئة ورقم موبايل للتواصل والعنوان المفصل .
وتذكر الهيئة العامة لمشفى ابن خلدون للأمراض النفسية و العقلية بأرقام الهواتف المعتمدة للتواصل مع الفرق الطبية وهي : ( موبايل /0930577039/ – واتساب /0930335177/ – إضافة للهاتف الأرضي للعيادة النفسية ” ضمن اوقات الدوام الرسمي ” / 5789014/ .
رقم العدد ١٦٠٠٣

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار