الاتفاق على نقاط عدة بين المالية وغرفة السياحة بخصوص المطاعم

الجماهير / عامر عدل

أربعة بنود تم الاتفاق عليها خلال الإجتماع الذي انعقد للجنة الاتفاقيات في مديرية مالية حلب وغرفة سياحة المنطقة الشمالية والخاص لأصحاب المطاعم.
حيث خص البند الأول المنشآت التي أبرمت اتفاقيات مع مديرية مالية حلب وتوقفت عن العمل نهائيا بناء على قرار وزارة السياحة رقم 46 تاريخ 17 /3/2020 سيتحقق عليهم ضريبة على الفترة من 1/3/2020 ولغاية 17/3/2020 و يتم الغاء الاتفاقيات ويتوجب على أصحابها تقديم بيان توقف شهري عن العمل إلى مالية حلب.
فيما تعلق البند الثاني بالمنشآت التي أبرمت اتفاقيات مع مالية حلب وتعمل بشكل جزئي (طلبات خارجية) متضمنة ( مطاعم الوجبات السريعة حيث يتم حساب الضريبة بدءا من تاريخ 1/3/2020 ولغاية 17/3/2020 أما الفترة الباقية لغاية 6/4/2020 فقد تم تقديرها من قبل اللجنة وتلغى الاتفاقيات مع مالية حلب ويترتب عليهم مسك فواتير يومية ممهورة بختم مديرية المالية بحلب اعتباراً من 7/4/2020 وتقديم بيان شهري للمبيعات بنهاية الشهر.
في حين خص البند الثالث المنشآت المغلقة التي لم تبرم اتفاقيات مع مالية حلب يتوجب على أصحابها تقديم فواتيرهم لغاية 17/3/2020 وتعفى من باقي المدة على أن يقدموا بيانات توقف شهري عن العمل كل شهر إلى مديرية المالية بحلب.
أما البند الأخير فقد تعلق بالمنشآت التي تعمل بشكل جزئي والتي لم تبرم اتفاقيات مع مالية حلب حيث يتوجب على أصحابها تقديم بياناتهم نهاية كل شهر كما هي العادة، وسيتم مراقبة هذه المنشآت من قبل دائرتي الانفاق والاستعلام الضريبي.
رقم العدد ١٦٠١١

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار