أذكياء حلب يحجزون رقعتهم في نهائي كأس الجلاء للشطرنج .. حفار: تأهلنا بجدارة والمركز الأول في نهائي الكأس مضمون لصالحنا

 

الجماهير- محمود جنيد

اثنان وتسعون لاعباً من أذكياء اللعبة شاركوا في التجمع الثالث لبطولة كأس الجلاء للشطرنج (960) التي نظمها اتحاد اللعبة عبر شبكة الإنترنيت على برنامج “lichees” الذي يعمل وفق بيئة الأندرويد والويندوز.
وتأهل بنتيجة المنافسة 20 لاعباً من المحافظات التي ضمها التجمع (حلب، اللاذقية، طرطوس، الحسكة ودير الزور) إلى الدور النهائي الذي تجري منافساته يوم غد الخميس بمشاركة جميع المتأهلين من التجمعات الثلاثة.
وحجز مجموعة من لاعبي حلب أماكنهم في الدور النهائي بإحرازهم مراكز متقدمة، إذ حل جمال صافية بالمركز الثاني من أصل 92 مشاركاً، وجاء سيوار بلال بالمركز الرابع، وكامل خطيب سادساً، وشادي دادة ثامناً، وعبد السلام إدلبي بالمركز التاسع.
ووصف أمين سر اللجنة الفنية للشطرنج بحلب سامي حفار النتيجة التي حققها لاعبو حلب بالرائعة تبعاً لنظام البطولة الجديد الذي يعتمد الشطرنج العشوائي، مؤكداً بأن المركز الأول في البطولة سيكون مضموناً لصالح أحد أذكياء حلب الذين تم انتقاؤهم بعناية وإقناعهم بخوض تجربة المنافسة الإلكترونية لكسر حواجز الحجر الصحي والمساهمة من خلال النشاط الرياضي الذهني بالتصدي للعزلة التي فرضها فيروس العصر”كورونا”.
رقم العدد ١٦٠١٢

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار