أصداء إيجابية لقرارات الحكومة بالسماح لبعض المهن بالعمل .. حرفيو صيانة الآلات الزراعية وميكانيك السيارات والخراطة : ملتزمون بقواعد الصحة العامة والنظافة الشخصية

 

الجماهير – حسن العجيلي

تفقد رئيس اتحاد الحرفيين بحلب بكور فرح منطقتي السليمانية وكرم القاطرجي الحرفية واطلع على سير العمل في المهن التي تم السماح لها بالعمل وفق قرار مجلس الوزراء والذي ضم السماح بموجبه لمهن (ميكانيك وكهرباء السيارات والدوزان وصيانة الآليات الزراعية والحصادات ومحلات الحدادة الافرنجية والخراطة والنجارة والخياطة الفردية ومحلات بيع مستلزمات الإنتاج الزراعي والري الحديث) بالاستمرار بالعمل على أن تلتزم المحلات بالحد الأدنى من العمال وضمان عدم حدوث حالات ازدحام والالتزام بأوقات الحظر المفروضة.
وأكد رئيس اتحاد الحرفيين بحلب على ضرورة التزام الحرفيين بقواعد الصحة العامة والنظافة الشخصية واتخاذ تدابير التعقيم ، مضيفاً بأن القرار الحكومي جاء ليضمن استمرار العمل وحركة الإنتاج وما يتعلق بتأمين مستلزمات المواطنين الأساسية .
ونوه فرح إلى ضرورة العمل بأسرع وقت وجودة وإتقان خاصة ما يتعلق بإصلاح الآلات الزراعية والحصادات لقرب موسم الحصاد وتأمين مستلزمات خطوط إنتاج معامل الأدوية ومعامل المواد الغذائية ، مؤكداً أن اتحاد الحرفيين يدعم كل ما من شأنه استمرار العمل والإنتاج .
بدوره رئيس الجمعية الحرفية لصيانة السيارات أرسين الياس لفت إلى أهمية القرارات الحكومية التي تنعكس إيجاباً على الإنتاج مع ضرورة التقيد بقواعد السلامة المهنية والعامة ، آملاً أن يتم السماح لمحلات بيع قطع تبديل السيارات بالعمل لارتباطها بمهنة ميكانيك وكهرباء ودوزان السيارات التي تم السماح لها .

الحرفي هراج كيفورك صاحب ورشة لخراطة وتجديد المحركات والآلات الزراعية أوضح أن العمل يتم مع اتخاذ كافة تدابير الوقاية والسلامة وأنه تم إجراء عملية تعقيم شاملة للورشة قبل بدء العمل مع التزام العمال بارتداء الكمامات واللباس المناسب والحفاظ على الصحة العامة والنظافة الشخصية .
الحرفي محمد نعال المتخصص بصناعة خطوط الإنتاج لفت إلى أن العمل يتم حالياً لتأمين مستلزمات معامل الأدوية وخطوط صنع الكمامات والمعقمات .
أما الحرفي محمود سلطان العامل بمجال الخياطة فأوضح أنه مع السماح لهم بالعمل بما يخص إنتاج اللباس الطبي فقد حوّل ورشته لصنع الكمامات واللباس العازل الذي يستعمل لمرة واحدة ” كاب – أفرول ” وبأسعار منافسة للقطع الأجنبية .
وأكد الحرفيون التزامهم بالقرارات الحكومية مجددين مطالبتهم بتأمين الكهرباء لمناطقهم بما يضمن تخفيف أعباء العمل وتخفيض كلف الإنتاج ويسهم في تأمين المنتج للمواطنين بأسعار مقبولة والمنافسة بشكل أكبر .


ت: خالد صابوني
رقم العدد ١٦٠١٣

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار