تبدأ غداً .. عمليات الرش الضبابي والرذاذي في الأحياء .. الشؤون الصحية : متابعة يومية لعمليات التعقيم وتطبيق الإجراءات الاحترازية في الأسواق

الجماهير – حسن العجيلي

تبدأ مديرية الشؤون الصحية في مجلس مدينة حلب اعتباراً من يوم غد الثلاثاء رش المبيدات الضبابية والرذاذية وفق برنامج عمل يومي يغطي جميع الأحياء بحسب التوزع الجغرافي لكل مديرية خدمية وذلك بحسب ما أوضح مدير الشؤون الصحية في مجلس مدينة حلب ابراهيم ابراهيم ، مضيفاً أنه تم تجهيز 3 سيارات إضافية للرش الضبابي .
وفي تصريح ” للجماهير ” أشار ابراهيم إلى أن المديرية ووفق توجيهات محافظة حلب ومجلس المدينة قامت منذ بداية اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بتجهيز 11 مرش وتوزيعها على القطاعات وتأمين مواد التعقيم ، بالإضافة لتجهيز 4 سيارات في المديرية وتأمين 20 جهاز رش 10 منها آلية محمولة على الكتف و10 يدوية ، حيث تم التعميم من قبل رئيس مجلس المدينة على كافة المديريات الخدمية بإجراء عمليات التعقيم ضمن الحيز الجغرافي لكل مديرية خدمية حيث شمل التعقيم الشوارع والأسواق وواجهات المحال ومداخل الأبنية ، بالإضافة إلى تقديم الدعم اللازم من مديرية الشؤون الصحية والمشاركة في الحملات سواء التي نفذتها المحافظة كحملة ” بيتك أمانك ” أو المشاركة مع فعاليات المجتمع الأهلي من جمعيات خيرية ومبادرات تطوعية .
متابعة تطبيق التعليمات الصحية
وفي سياق متصل أكد مدير الشؤون الصحية أن دوريات المديرية عملت خلال الفترة السابقة على حسن تطبيق تعليمات السلامة والصحة العامة في محلات بيع وصنع المواد الغذائية والمطاعم واللحوم والمشروبات الباردة والساخنة من حيث عدم عرض المواد الغذائية بشكل مكشوف والتقيد بالنظافة العامة للمحل والنظافة الشخصية وارتداء العمال للقفازات والكمامات وأغطية الرأس واستخدام مواد التعقيم للخضار النيئة والتوقف عن تقديم ” الآيس ووتر والسلاش ” ، منوهاً إلى أنه وتنفيذاً لقرار الفريق الحكومي بافتتاح محال بعض الفعاليات ومنها الحلاقة الرجالية والنسائية فقد تم التعميم على كافة المحال بالتقيد بساعات الدوام اليومي وارتداء اللباس الواقي الكامل ” أفرول ” مع الكمامة والقفازات طول فترة العمل اليومي وتنظيم تواجد الزبائن ” بطريقة الموعد ” ومنع تواجد زبائن على مقاعد الانتظار في المحل والتقيد بالنظافة العامة للمحل واستخدام المناديل الورقية بدل البشاكير وتعقيم أدوات الحلاقة بجهاز تعقيم مخصص لها وعدم استخدام أقلام ” الشبة ” بشكل نهائي والتقيد بالنظافة الشخصية لكل العاملين .
1220 ضبطاً منذ بداية العام
وكشف ابراهيم أن المديرية قامت منذ بداية العام وحتى اليوم بتنظيم 1220 ضبطاً صحياً لعدم التقيد بالشروط الصحية والنظافة العامة ، كما بلغ عدد الإغلاقات المنفذة 112 إغلاقاً بحق المخالفين لاستثمار المحلات بدون ترخيص أو مخالفة الشروط الصحية وعينات غذائية غير صالحة مواد منتهية الصلاحية أو عدم التقيد بالشروط الوقائية الاحترازية ، في حين تم مصادرة مواد منتهية الصلاحية وهي عبارة عن عبوات / مربى – شوكولا – مخللات / عدد 116 علبة منتهية الصلاحية ، ومصادرة لحوم بوزن 27 كغ ، ومصادرة شحوم ودهون بوزن 1539 كغ ، ومصادرة كلوريد الكالسيوم منتهي الصلاحية بوزن 150كغ .
رقم العدد ١٦٠١٧

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إعلانات الجماهير نشرة إعلانية الكترونية العدد رقم / 679 / ليوم الخميس 25 – 7 – 2024 أبو سعدى للجماهير: السلة السورية تفتقد للاستراتيجية.. قرار الأجنبي الواحد ايجابي و من يمتلك "هابو" ي... وصول 185 طالبا وطالبة لأداء امتحانات التكميلية في حلب تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر