بيان وزارة التربية فيما يتعلق بامتحانات الشهادات العامة

حلب /الجماهير

بناء على ما أقره الفريق الحكومي المعني باستراتيجية التصدي لوباء كورونا بجلسته المنعقدة بتاريخ اليوم أصدرت وزارة التربية قرارا يتضمن الآتي :

– تحديد /21 / من شهر حزيران القادم موعداً لإجراء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية ” لدورة امتحانية واحدة.
-إلغاء الدورة التكميلية.
– يبقى ما تم تحديده في حال عدم ظهور أية متغيرات تتعلق بفيروس كورونا ” تستدعي تعديل موعد الامتحان.
– زيادة الأسئلة الاختيارية للطلاب في كل مادة امتحانية.
-زيادة المدة الزمنية الفاصلة بين مادة وأخرى.
-حصر امتحان الشهادتين بالدروس التي تلقاها الطلاب منذ بداية العام الدراسي وحتى بدء تعليق الدوام في الرابع عشر من شهر اذار الماضي.
– اعتماد المعايير التي وضعتها وزارة التربية لإجراء الامتحانات؛ من خلال تشكيل لجنة مركزية في كل محافظة بإشراف السادة المحافظين، وعضوية مديري التربية والصحة وممثل عن قيادة الشرطة، لتأمين سبل الوقاية الصحية الكاملة، بما يحفظ صحة أبنائنا الطلبة، ويضمن التباعد المكاني بينهم من خلال زيادة عدد المراكز الامتحانية.
– إجراء تعقيم للمراكز الامتحانية جميعها قبل تقديم أي مادة بشكل دوري.
– تواجد سيارة اسعاف وكادر طبي في مركز كل منطقة،في اثناء سير العملية الامتحانية للتعامل مع أي حالات طارئة إن وجدت.
رقم العدد 16025

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إعلانات الجماهير نشرة إعلانية الكترونية العدد رقم / 679 / ليوم الخميس 25 – 7 – 2024 أبو سعدى للجماهير: السلة السورية تفتقد للاستراتيجية.. قرار الأجنبي الواحد ايجابي و من يمتلك "هابو" ي... وصول 185 طالبا وطالبة لأداء امتحانات التكميلية في حلب تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر