مجلس المدينة : أسواق شعبية جديدة قيد التنفيذ بحلب

حلب/ الجماهير

بهدف التوسع في إقامة الأسواق الشعبية لبيع المنتجات الزراعية (من المنتج إلى المستهلك) ضمن مواقع وساحات مناسبة في المدينة قام رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور المهندس معد المدلجي ونائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب أحمد الياسين اليوم بجولة على عدد من المواقع والساحات ضمن المدينة، تم خلالها تحديد موقع كراج عفرين /سابقاً/ في حي الأشرفية وتخصيصه كسوق شعبي /مجاناً/ للمزارعين والفلاحين لبيع منتجاتهم الزراعية مباشرة للمواطنين، حيث سيتم العمل على تجهيز السوق ووضعه في الخدمة خلال الأيام القليلة القادمة، وتم تسمية مندوب من مجلس المدينة لمتابعة تأمين الخدمات التي يحتاجها السوق.
كما تم الاطلاع على واقع سوق براكات الشهداء جانب بريد الأشرفية والتأكيد على ضرورة إعادة تفعيل السوق وتأمين الخدمات اللازمة له وإعادة تنظيم توزع البراكات داخل السوق والتنظيف المستمر له.
كذلك شملت الجولة سوق الخضار والفواكه بجوار الملعب البلدي في حي الفيض تم خلالها الاطلاع على واقع الحركة التجارية في السوق والخدمات المقدمة مع التأكيد على أصحاب البسطات ضرورة الحفاظ على النظافة العامة في السوق وعدم رمي مخلفاتهم بشكل عشوائي.
وكانت محافظة حلب بالتنسيق مع مجلس المدينة قد حددت مؤخراً عدداً من المواقع والساحات لبيع الخضار والفواكه ضمن المدينة كما يلي: كراج هنانو جانب جامع الرئيس – كراج الباصات القديم بمنطقة باب جنين- الكراج الشرقي بمنطقة قاضي عسكر- سوق الرازي المؤقت خلف فرن الرازي، حيث ساهمت هذه الأسواق في تنشيط الحركة التجارية وتوفير المنتجات الزراعية للأخوة المواطنين بأسعار منافسة.
شارك في الجولة عضو المكتب التنفيذي المختص في محافظة حلب الدكتور كميت عاصي الشيخ والمدراء المعنيين في مجلس المدينة.
رقم العدد ١٦٠٣٨

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إعلانات الجماهير نشرة إعلانية الكترونية العدد رقم / 679 / ليوم الخميس 25 – 7 – 2024 أبو سعدى للجماهير: السلة السورية تفتقد للاستراتيجية.. قرار الأجنبي الواحد ايجابي و من يمتلك "هابو" ي... وصول 185 طالبا وطالبة لأداء امتحانات التكميلية في حلب تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر