البرازي يبحث بحلب ملفات استلام الحبوب و دور السورية للتجارة في تخفيف الضغوط المعيشية عن كاهل المواطن

 

الجماهير/ عامر عدل

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “طلال البرازي ” خلال الاجتماع الذي ترأسه مساء / الاثنين/ للأسرتين /التموينية والزراعية / في محافظة حلب أن الحكومة السورية تولي اهتماماً بالغاً لمحافظة حلب التي تعود فيها الحياة وتسير فيها عجلة الاقتصاد إلى الأمام ، لافتاً إلى أهمية التحضيرات لاستلام محصول القمح كونه يساهم في تحقيق الأمن الغذائي ، موضحاً إصرار الحكومة السورية على شراء جميع المحاصيل الزراعية – ومحصول القمح على وجه الخصوص – من كامل التراب السوري .
وشدد “البرازي ” أهمية رفع مستوى أداء صالات السورية للتجارة لتكون منافساً حقيقياً في السوق لصالح المواطن من خلال إدارة الموارد البشرية والمادية وحسن استخدامها ووضع رؤية جديدة لتحديد صالات كبرى في المحافظات كنماذج يمكن تعميمها لاحقاً بهدف تخفيف الضغوط المعيشية عن كاهل المواطن ، موضحاً أنه تم الاتفاق مع محافظ حلب لتأجيل تطبيق قرار استخدام البطاقة الذكية للحصول على مادة الخبز لحين توفر مقومات نجاح التجربة ، منوهاً بالدور الهام الذي تقوم به محافظة حلب والدعم الكبير لمؤسسات التجارة الداخلية للنهوض بدورها الاقتصادي والاجتماعي .
من جانبه أكد محافظ حلب حسين دياب أن الزيارات المتتالية لأعضاء الفريق الحكومي يعكس الاهتمام الكبير للسيد الرئيس بشار الأسد بمحافظة حلب ، لافتاً إلى العمل المشترك بين المؤسسات الحكومية للنهوض بالواقع الخدمي والمعيشي ، مبيناً الاستعدادات التي اتخذتها المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية لاستلام محصول الحبوب حيث تم تحديد يوم الثاني من الشهر القادم موعداً للبدء باستلام محصول القمح ، وأوضح أنه تم تجهيز/ 7 /مراكز لاستلام كامل المحصول وهي مراكز : / هنانو – تل بلاط – جبرين – تل السوس- جب ماضي – مسكنة- بردة / ، لافتاً إلى العمل مع فرع الحزب وقيادة شرطة المحافظة ومؤسسات القطاع العام من خلال لجنة الطوارئ لتجاوز الصعوبات التي تعترض العمل ، خصوصاً فيما يتعلق بعمل الافران وصالات ” السورية للتجارة ” .


وبين أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي “أحمد منصور ” وقائد شرطة المحافظة اللواء عصام الشلي، أهمية العمل التشاركي بين المؤسسات الحكومية والحزبية وقوى الأمن الداخلي كفريق عمل لتأمين متطلبات الأخوة المواطنين.
واستمع السيد الوزير من مديري المؤسسات المعنية إلى شرح موسع عن واقع كل مؤسسة واحتياجاتها والصعوبات التي تواجه العمل ، بهدف وضع الحلول المناسبة لها.

حضر الاجتماع معاون الوزير “جمال شعيب ” ومدير عام مؤسسة السورية للحبوب ” يوسف قاسم ” وعضوا قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أوريا حاج أحمد ومحمد ربيع نبهان ونائب رئيس المكتب التنفيذي بمجلس المحافظة أحمد الياسين ، وممثل وزارة العدل ، وعضوا المكتب التنفيذي بمجلس المحافظة ومديرو المؤسسات المعنية .

رقم العدد ١٦٠٥٤

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إعلانات الجماهير نشرة إعلانية الكترونية العدد رقم / 679 / ليوم الخميس 25 – 7 – 2024 أبو سعدى للجماهير: السلة السورية تفتقد للاستراتيجية.. قرار الأجنبي الواحد ايجابي و من يمتلك "هابو" ي... وصول 185 طالبا وطالبة لأداء امتحانات التكميلية في حلب تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر