في ثاني أيام جولته ووفد المكتب التنفيذي.. معلا: قرار منع نقل المباريات ستتم معالجته من قبل اتحاد الكرة ..الصالة الدولية أولاً واستاد حلب ملحوظ وتنبيه أخير للمسبح الأولمبي!

 

الجماهير- محمود جنيد

في اليوم الثاني للزيارة الحدث، واصل رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا يرافقه وفد المكتب التنفيذي والجهات المعنية، جولته التفقدية على المنشآت الرياضية في مدينة حلب وسط اهتمام متزايد بحدث الزيارة والتعويل على نتائجها على المستوى الحلبي.
وشملت جولة اليوم الصباحية استاد حلب الدولي وصالة الحمدانية الدولية والمسبح الأولمبي، وتبعها اجتماع مع إدارات الأندية الريفية ( عفرين والنيرب ونبل) في مقر اللجنة التنفيذية، خرج منها ممثلو الإدارات بانطباعات إيجابية نتيجة لتجاوب رئيس المنظمة مع مطالب دعم الأندية بالإعانات لتسيير أمور التحضير لاستحقاقاتها المقبلة، إضافة لدراسة مطلب نادي نبل بالدعم الإنشائي، بينما ستشمل الجولة المسائية ناديي الحرية والجلاء تباعاً، بينما يزور الوفد نادي الاتحاد ويجول على منشآته صبيحة غد الاثنين قبل التوجه لملعب السابع من نيسان لحضور مباراة الاتحاد مع حطين مع طاقم اتحاد الكرة الذي يصل حلب عصر اليوم ويعقد اجتماعه الدوري.
وعاد رئيس الاتحاد الرياضي العام للتأكيد على أن استكمال مشروع صيانة وتأهيل صالة الحمدانية الدولية وفرش أرضيتها بالباركيه، سيكون على رأس الأولويات وبدء التنفيذ سيكون في غضون عشرة أيام بعد توقيع العقود مع الجهات المنفذة من شركات القطاع العام لتكون نسبة الإنجاز مع نهاية العام الجاري 2020 أكثر من 80 % على أقل تقدير، مشددا على ضرورة الإسراع بإنجاز العقود اللازمة في ظل واقع الارتفاع المضطرد للأسعار الراهن وعدم استقرارها.


وبين معلا بأن إعادة صيانة وتأهيل استاد حلب الدولي مدرج ضمن خطة العام المقبل 2021 بداية من عزل المظلة البيتونية وصيانة الشبكات والتمديدات الكهربائية والإلكترونية بالتوازي مع الأعمال الزراعية ( تعشيب الملعب) ليكون الاستاد جاهزاً للخدمة.

ملامح عدم الارتياح ظهرت على محيا رأس الهرم الرياضي السوري المعلا خلال تفقده المسبح الأولمبي الذي كان يعج بالرواد، مفصحاً عن توجيه تنبيه نهائي للمستثمر بسبب عدم تقيده بشروط السلامة العامة والإجراءات الاحترازية من كورونا.
وأفصح معلا بأنه وفي ظل الغبن الواقع على المنشآت والمشاريع الاستثمارية في مختلف المحافظات السورية بسبب الظروف الراهنة والتضخم الحاصل، سيتم إعادة النظر والتقييم بالنسبة لقيمة العقود لتكون منصفة.
وبالنسبة لجدلية منع مواقع الصفحات الإلكترونية من نقل مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم، أوضح رئيس الاتحاد الرياضي العام بأن الموضوع أحيل إلى اتحاد كرة القدم كونه الجهة المتعاقدة مع التلفزيون العربي السوري، مضيفاً بأن الاتحاد سيعالج الموضوع بالصورة المناسبة دون التأثير على بنود العقد الموقع مع التلفزيون السوري.


وبالنسبة للحاجة الملحة التي يفتقدها الرياضيون في حلب وهي مركز صحي مجهز وشامل يستقبل الحالات والإصابات المختلفة للرياضيين، فقد أشار رئيس الاتحاد الرياضي العام بأنها حاجة عامة مفتقرة عن اتفاقية على مستوى المحافظات السورية كافة، مفصحاً عن اتفاقية منجزة مع جمهورية قرغيزستان وهي إحدى جمهوريات روسيا الاتحادية والمتطورة جدا بما يخص الرياضة ( مدينة كازان) التي استضافت أكثر من بطولة عالم ، بما يخص موضوع الطب الرياضي إضافة لمعسكرات واستقدام مدربين، وأضاف معلا بأن هذا الموضوع ضمن اهتمامات المكتب التنفيذي لأن رياضة دون طب رياضي متطور ومواكبة ارتقائية على أسس علمية وبنية منشآتية تحتية واسعة ومناسبة ، لن يكون هناك قابلية للارتقاء والتطور بالنسبة للرياضي وبالتالي الرياضة السورية.
وكرر رئيس المكتب التنفيذي في رسالته لرياضيي الشهباء تأكيده على الوفاء بالوعود، وبناء صروح رياضية ومنشآت حضارية لحلب التي تخدم سورية جمعاء.


رقم العدد 16065

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار