522 طالباً الدفعة الأولى من الطلاب القادمين من منبج … تجهيز مراكز الاستضافة بكل مستلزمات الإقامة الصحية والغذائية

 

الجماهير – حسن العجيلي

في إطار التعاون بين وزارة التربية ومحافظة حلب وعدد من الجهات المعنية في المحافظة وبالتنسيق مع المنظمات الدولية .
وصلت الدفعة الأولى من الطلاب القادمين من ريف حلب الشرقي (منبج) عبر معبر التايهة والبالغ عددهم /522/ طالباً وطالبة لتقديم امتحانات الثانوية العامة في حلب، وذلك ضمن إجراءات احترازية مشددة .
وخلال تفقد أوضاع الطلاب أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع التربية في محافظة حلب ديمتري عيسى أن المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية اتخذت كافة الإجراءات الكفيلة بحسن إقامة الطلاب وتجهيز كل مستلزماتهم .


بدوره مدير التربية في حلب إبراهيم ماسو أشار إلى أنه بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لاستقبال الطلاب حيث تتواجد فرق صحية مشكلة من أطباء وكوادر تمريضية لفحص الطلاب وتسجيل بياناتهم، بالإضافة إلى وجود فريق من دائرة الصحة المدرسية بالتشاركية مع مديرية الصحة لتقييم حالات الطلاب وإجراء ما يلزم ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة على المعابر الحدودية .


ولفت ماسو إلى أنه تم التحضير لاستقبال الطلاب الوافدين من المناطق خارج السيطرة من خلال تأمين أماكن الإقامة والحجر وعددها /11/ مركزاً في منطقة هنانو و تزويدها بالكهرباء والماء والسلل الصحية والغذائية وتقديم الدروس والمراجعات عن الفاقد التعليمي ودروس الدعم النفسي .
رقم العدد ١٦٠٧٠

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار