معرض (ثلاثيات) للأخوين شعار .. العزف على إيقاع اللون والإحساس

الجماهير – عتاب ضويحي

أقامت مديرية ثقافة حلب بالتعاون مع صالة الخانجي للفنون الجميلة معرضاً فنياً مشتركاً للأخوين نجيب وسعاد شعار بعنوان (ثلاثيات).
ضم المعرض لوحات فنية للشاب نجيب تنوعت مواضيعه بين الطبيعة الصامتة وحالات إنسانية متنوعة.
عن مشاركته تحدث الشعار ذو الـ 16 عاماً للـ(الجماهير) قائلاً: المعرض أول تجربة فردية لي سبقتها مشاركات جماعية، وهو يضم ثمانية مواضيع مختلفة تتحدث عن طبيعة صامتة وحالات تعبيرية بالأيدي والصوفية والحزن والأسر، وقد اخترت عنوان ثلاثيات بالمصادفة إذ شمل كل موضوع ثلاث لوحات فنية. اعتمدت على الألوان الزيتية إلى جانب الفحم والرصاص. مشيرا” إلى أنه تعلم الرسم على يد الفنان عبد المحسن خانجي الذي يدين له بالفضل والشكر.

وعن مشاركتها بفن الإيتامين قالت سعاد شعار ذات الـ 16 عاماً:
أول مشاركة لي مع أخي بمعرض ثلاثيات، اخترت فن الإيتامين؛ لأنه أقرب للرسم ويشبهه، لكن بالإبرة. شاركت بلوحات بمواضيع مختلفة وعلى أشكال مختلفة ممكن أن تتحول للوحات إضافة إلى أنها تشكل جزءاً من الديكور المنزلي.

الفنان عامر الساجر أحد الحضور رأى في المعرض بداية لتجربة فيها شيء من النسخ لكن لا يخلو من الروح الشبابية، ففي لوحات نجيب نرى حالات إنسانية وتعبيرية جميلة، وفي لوحات سعاد نلمس الإحساس باللون والدقة في التنفيذ.

ويرى الفنان التشكيلي بشار برازي أن المعرض قدم أعمالاً كثيرة إذ استخدم نجيب الكثير من التقنيات، ولديه رؤية بصرية حادة ،ومتمكن من أدواته، وتشكيلاته متوازنة وفي المستقبل سيبني نفسه أكثر ويضع بصمة خاصة به.
وبالنسبة لأخته حاولت أن تقدم أعمال الإيتامين كلوحة جدارية فنية أكثر من كونها أشغالاً يدوية.

حضر الافتتاح إبراهيم داوود مدير المعارض في اتحاد الفنانين التشكيليين وعدد من الفنانين والمهتمين بالفن التشكيلي.
ت: هايك أورفليان
رقم العدد ١٦٠٧٣

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار