وقفة تضامنية في مخيم النيرب ضد قانون قيصر : الشعب الفلسطيني يقف مع سورية في خندق واحد في وجه الغطرسة الأمريكية

الجماهير / رفعت الشبلي

نظم أهالي مخيم النيرب أمس وقفة تضامنية تنديداً ورفضاً للعقوبات الاقتصادية التي فرضت على سورية .
وبين يوسف جوهر أمين شعبة الشهيد تيسير الحلبي لحزب البعث العربي الاشتراكي أن سورية البلد المقاوم الذي طالما وقف مع القضية الفلسطينية ووقف مع قضايا التحرر العربية والعالمية لذلك تعاقب الإدارة الأمريكية سورية على مواقفها تجاه قضايا الشعوب الحرة منذ عقود.
و أوضح أمين شعبة الشهيد تيسير الحلبي أن سورية تعرضت منذ ثمانينيات القرن الماضي للعقوبات و بأسماء مختلفة (( قانون محاسبة سورية ، العقوبات الأحادية والعقوبات الاقتصادية المسماة بقانون قيصر )).


وأكد جوهر أن سورية انتصرت على الإرهاب العالمي في كل الحروب الثلاثة التي فرضت عليها( الحرب العسكرية ، السياسية و الإعلامية ) وبقيت الحرب الرابعة – الاقتصادية – والتي تحتاج إلى صمود و تكاتف وتظافر جهود الشعب للنهوض مجددا” لتعافي الاقتصاد السوري .
بدوره نوه نائب قائد لواء القدس عدنان السيد إلى أن الشعب الفلسطيني يقف مع سورية في خندق واحد في وجه الغطرسة الأمريكية ، وأن سورية قيادة وجيشاً وشعباً لم تتوانى يوماً عن دعم القضية الفلسطينية.


وبين السيد أن من أهداف العقوبات الاقتصادية الأمريكية المتمثلة بقانون قيصر إرغام سورية على التنازل عن دورها الهام في دعم واحتضان المقاومة الفلسطينية ، مؤكدا في الوقت ذاته أن صمود الشعب الفلسطيني هو من صمود سورية ، و سيظلون الظهر المنيع إلى جانب الشعب السوري حتى تحرير الأراضي المحتلة .
حضر الوقفة التضامنية حشد غفير من أهالي النيرب وممثلين عن الفصائل الفلسطينية.

رقم العدد 16082

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"