الاتحاد والعروبة في نهائيات دوري الثانية لسلة السيدات.. ريم: مررنا بظروف صعبة لن تعيقنا عن الارتقاء للدرجة الأولى

الجماهير – محمود جنيد

منذ اللحظة الأولى لاستلامها المهمة، بَنَت الكوتش (الأكاديمية) ريم صباغ مدربة فريق سيدات الاتحاد لكرة السلة أفكارها ومخططاتها للعمل وأهدافه على قاعدة إستراتيجية.. هي لا تفكر بمجرد العودة إلى مصاف الكبار بين أندية الدرجة الأولى لكرة السلة، بل تريد بناء فريق جديد منتقى بعناية ومؤسس بشكل جيد من العناصر الشابة، وتكريس بقاء سيدات الاتحاد في الدوري الأعلى درجة والمنافسة بعدها على لقب الدوري.
لكن فريق سيدات الاتحاد مازال يحتاج لـ”جامب شوت” في الدور النهائي لدوري الدرجة الثانية الذي تنطلق منافساته السبت المقبل، ليرتقي معه للدرجة الأولى، وبداية مشوار نهائي الثانية الذي تتنافس فيه أربعة فرق بطريقة تجمع الدوري من مرحلتين (ذهاب وإياب) سيكون بمواجهة الديربي الحلبي الذي يجمع الاتحاد مع جاره الطامح والمجتهد العروبة.
وأشارت الكوتش ريم في حديثها “للجماهير” إلى المصاعب التي رافقت فترة الاستعداد والتحضير للدور النهائي (وصفتها بالمقبولة نوعاً ما) من انشغال بعض اللاعبات بامتحانات الشهادة الثانوية وظروف “كورونا”، وعدم استقرار البرنامج التدريبي والثبات في مواعيد التدريبات بسبب غياب المأوى التدريبي (حتى صالة الأسد كانت مشغولة) وبالتالي القيام بما يتيسر من حصص تدريبية في صالة الميني باسكت المغلقة، وهذا ما شكل أعباء على الكادر التدريبي واللاعبات.
أما المذاكرات العملية من مباريات ودية فقد اقتصرت على مواجهتين مع كل من الجلاء واليرموك، حسب الكوتش ريم التي أكدت بأن الظروف التي أحاطت بتحضيرات الفريق، لن تعيق حمله بالعودة إلى الدرجة الأولى للانطلاق هناك بحلم جديد.
يشار إلى أن الدور النهائي لدوري الدرجة الثاني لكرة السلة لموسم 2019/2020 يضم فرق (العروبة، الاتحاد، السلمية والفيحاء)، ويتأهل منهما فريقان إلى الدرجة الأولى بعد التنافس في دوري من مرحلتين تجري منافساته في اللاذقية، ذهاب تقام مبارياته بين ( 18 ـ 20/7/2020) وإياب بين ( 27ـ 29/ 7/ 2020).
جدول المباريات (مرحلة الذهاب):
• السبت 18/7/2020
ـ الفيحاء x السلمية (الرابعة عصراً)
ـ الاتحادx العروبة (السابعة مساءً)
• الأحد 19/7/2020
ـ الفيحاء x الاتحاد ( الرابعة عصراً)
ـ السلمية x العروبة ( السابعة عصراً)
• الاثنين 20/7/2020
ـ الاتحاد x السلمية ( الواحدة ظهراً)
ـ العروبة x الفيحاء (الرابعة عصراً).
رقم العدد ١٦١٠٤

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار