ذهبيتان وبرونزيتان للأجسام الحلبية في بطولة الجمهورية .. خياطة : نتيجة مشرفة ونطلب من القيادة الدعم والعدالة بين الألعاب

الجماهير – محمود جنيد

عادت بعثة منتخب حلب من بطولة الجمهورية لبناء الأجسام للدرجة الثانية التي استضافتها دمشق، مقلدة بأربع ميداليات، ذهبيتين ومثلهما من البرونز، حجزت من خلالها المركز الثالث( 72 نقطة) في الترتيب العام للمحافظات الإحدى عشرة المشاركة، بعد طرطوس المتصدر بـ(101) نقطة ودمشق الوصيف ب(80 )نقطة.
ولمع بريق الذهب الحلبي في وزني 70 كغ عبر محمد أبو خالد ، و80 كغ عبر نورس مارندي، وذهبت البرونزيتان لكل من طلال أبو عاصي في وزن 65 كغ، وعثمان العثمان في وزن 85كغ .
وتراوحت بقية المراكز المحققة، بين الرابع في وزن 90 كغ عبر محمد بي، ومحمد شريف عجم في وزن 85 كغ، والسادس في وزن 80 كغ من خلال علي مصطفى، والسابع في وزن 65 كغ عبر محمد وردة.
رئيس اللجنة الفنية لبناء الأجسام بحلب سالم خياطة، وصف مستوى البطولة بالجيد جداً والحالة التنافسية بالعالية، والنتيجة التي حققها منتخب حلب في البطولة بالمشرفة والمرضية قياساً بظروف التحضير الصعبة جداً من مادية وصحية، التي سبقت البطولة، وأشار خياطة إلى أن المنافسة قدمت خامات حلبية واعدة وقادرة على طرق أبواب البطولات العالية.
ومن جهة أخرى تمنى رئيس فنية الأجسام بحلب من القيادة في الاتحاد الرياضي التخلي عن النظرة الأحادية الجانب السائدة والمحددة بزاوية تموضع لعبتي القدم والسلة وتوسيع مدى الرؤية لتشمل بعين العطف والدعم الألعاب الأخرى ذات النتائج المشرفة وأبطالها، مشيراً إلى التكلفة العالية جداً للاعب بناء الأجسام. التي تكلف الكثير النظر بعين التقدير والعطف وبشمولية أكثر وخارج لأبطال مثل هذه الألعاب المكلفة جداً، وأكد أخيراً بأن الطموحات أكبر والجهود الكبيرة المبذولة ستثمر نتائج مشرفة.
يذكر بأن الكادر الإداري لبعثة منتخب حلب تألف من عضو الاتحاد العربي السوري لبناء الأجسام والقوة البدنية ويزر سرميني، ومحمد بشير فارس مدرباً،ومحمد شيخ دية حكماً.
رقم العدد ١٦١٢٩

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار