عقدوا مجلسهم الأول .. حرفيو حلب : الكهرباء وحوامل الطاقة مطلب أساسي للعمل وإعادة الانتاج .. المطالبة بإنشاء حاضنة حرفية أسوة بدمشق

 

الجماهير – حسن العجيلي

تزويد المناطق الصناعية بالكهرباء وحوامل الطاقة لتتمكن من عملية الإنتاج والمنافسة وخاصة منطقة الراموسة وبستان الباشا والكلاسة وغيرها من المناطق كانت محور مطالب الحرفيين في المجلس الأول لاتحاد الحرفيين بحلب .
– طلب الشهادة الحرفية حين الترخيص
مصطفى حلاق رئيس جمعية معقبي المعاملات طالب بضرورة منح الحرفي المتمرن بطاقة معتمدة صادرة عن الاتحاد العام ليتمكن من ممارسة عمله بشكل منظم ، إلى جانب المطالبة بالتوسط لدى المديرية العامة للمصالح العقارية من أجل منح رخصة مزاولة مهنة أو إجازة للناجحين قبل صدور المرسوم التشريعي رقم 12 لعام 2014 كما كان معمولاً به سابقاً أو منحهم رخصة مزاولة مهنة صادرة عن وزارة الصناعة .
– إبراهيم حميد رئيس الجمعية الحرفية للكهرباء أكد على ضرورة قيام مجلس المدينة بطلب الشهادة الحرفية حين إجراء منح الترخيص الإداري للمنشآت وخاصة المتعلقة منها بالكهرباء والإلكترون .
– عبد القادر نجار رئيس الجمعية الحرفية للنجارة طالب منح المنشآت العاملة بالنجارة مادة المازوت الصناعي وخاصة أن أغلبهم يتواجد في مناطق لا توجد فيها الكهرباء .
– عبد القادر حللي رئيس الجمعية الحرفية للحامين أكد على ضرورة مكافحة تهريب اللحوم لأن عملية التهريب تتسبب بغلاء اللحوم وانعكاس ذلك سلباً على المواطنين .
– تعزيز دور حماية المستهلك في ضبط الأسواق
أرسين إلياس رئيس الجمعية الحرفية لصيانة السيارات أشار إلى ارتفاع أسعار أسطوانات الأوكسجين وتحكم بعض المنشآت بها .
– عبد القادر ثروة رئيس الجمعية الحرفية للطباعة طالب بضرورة قيام دوريات حماية المستهلك بمتابعة صناعة الدفاتر المدرسية ومطابقتها مع المواصفات القياسية .
– أمين سر الجمعية الحرفية لمراكز التدريب عابد قطاع الجبال طالب بأن يتم إنشاء حاضنة حرفية في حلب أسوة بدمشق خاصة وأن حلب تعتبر عاصمة للصناعة السورية .
– عبدو موصللي رئيس الجمعية الحرفية للصاغة أشار إلى ضرورة دعوة مجلس الاتحاد العام بالكامل حين إجراء أي تعديل على المرسوم 250.
– صبحي الحافظ نائب رئيس الجمعية الحرفية للأفران طالب الإسراع بإعادة دراسة تكلفة صناعة رغيف الخبز علماً أن الجمعية قامت بعدة دراسات وتم رفعها للجهات المعنية دون أية إجابة خاصة وأن تكاليف الإنتاج أصبحت عالية جداً .
– أحمد حفار رئيس الجمعية الحرفية للمصورين طالب بضرورة تنظيم عمل المصورين الجوالين من خلال تشميلهم بالتنظيم الحرفي ومنحهم بطاقات حرفية تمكنهم من ممارسة دورهم بشكل رسمي .
– الحرفيون عنصر أساسي من عناصر نمو الاقتصاد
وفي معرض رده على المداخلات أكد محمد ربيع نبهان عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب العمال والاقتصادي على أهمية الدور الذي يقوم به الحرفيون في عملية إعادة الإعمار ، داعياً الحرفيين متابعة كافة قضاياهم مع اتحاد حرفيي المحافظة والجهات المعنية ، موضحاً أن كل المداخلات ستكون محط اهتمام ومتابعة لحين تحقيقها .


من جانبه صفوان اسطنبلي رئيس المكتب الإداري والقانوني في الاتحاد العام للحرفيين أشار إلى أن اقتصاد سورية يبدأ من حلب واقتصاد حلب يبدأ من الحرفيين لأنهم العنصر الأساسي في دوران عجلة الاقتصاد الوطني ، لافتاً إلى أن الاتحاد العام يعمل على إنشاء حواضن حرفية في كافة المحافظات .


ت : حفار
رقم العدد ١٦١٦٢

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إعلانات الجماهير نشرة إعلانية الكترونية العدد رقم / 679 / ليوم الخميس 25 – 7 – 2024 أبو سعدى للجماهير: السلة السورية تفتقد للاستراتيجية.. قرار الأجنبي الواحد ايجابي و من يمتلك "هابو" ي... وصول 185 طالبا وطالبة لأداء امتحانات التكميلية في حلب تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر