غرفة التجارة بحلب تكرم/١٨/طالباً وطالبة من المتفوقين في الشهادة الثانوية .

 

الجماهير – وسام العلاش

كرمت غرفة تجارة حلب /١٨/ طالباً من طلاب الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي الأوائل وذلك في مقر الغرفة . وأشار محمد مجد الدين دباغ رئيس الغرفة الى دور غرفة التجارة في تشجع الطلاب المتفوقين وتأمل أن يكونوا على قدرٍ من المسؤولية و الإرتقاء بأدائهم التعليمي حتى نتمكن مستقبلاً بإيجاد قنوات إيجابية تدعم المرحلة القادمة في عملية بناء سورية متمنياً بأن تكون هذه اللفته من غرفة التجارة محفزة للطلاب و يكون لديهم
دافع التفوق والإنجاز العلمي المشرف لبناء البلد .
ونوه دباغ أن الهدف من هذه المبادرات التي تقوم بها الغرفةرفع معنويات الطلاب وحثهم وتحفيزهم على التفوق الدائم و يكونوا النواة العلمية لهذا البلد.


وبينت المتفوقة ميسم محمد ماهر شيحة والتي أحرزت المرتبة الأولى على محافظتها حلب والسادسة على مستوى القطر بأن شعور التفوق لا يوصف ويتحقق بتنظيم الوقت وعدم تراكم المعلومات والدروس مضيفةً بأن السنة كانت صعبة وطويلة على الجميع إضافةً لجائحة كورونا التي تعطل بسببها سير العملية الدراسية إلا أنها
تلافت التقصير وتابعت مسيرتها مع الأساتذة.
ويضيف والد الطالبة ميسم بأن المتابعة والتحفيز وتأمين مستلزمات النجاح كانت من أولوياتنا كأهل مضيفاً بأن قوة الإرادة لدى ميسم هي العامل الرئيسي في نجاحها.
بينما يقول الطالب المتفوق محمد بشر شبارق بأنه اتبع آلية للدراسة طوال العام وكانت بوضع جدول دراسي حدد فيه ساعات للدراسة فكانت البداية من /٥-٦/ساعات يومياً أما في فترة الضغط والتكثيف الدراسي تتراوح من/١٠-١٥/ساعة دراسية منوهاً لدور الأهل الأكبر في إتمام مسيرة نجاحه وماقدموه من دعم مادي ومعنوي.
وتضيف الطالبة لانا شوا بأن التفوق يحتاج إلى عمل دؤوب وهدف أساسي يضعه الطالب نصب عينيه لتحقيق النجاح وتنصح الطلاب ممن يحضر للتخرج من الثانوية بتنظيم الوقت لأنه عامل أساسي في تحقيق النجاح.
أما سيدرا عبد الرحمن ملاح فحققت المرتبة الأولى لها في الثانوية الشرعية وتنصح الطلاب وممن يبحثون التفوق بالتركيز فقط على التحصيل العلمي وتنظيم الوقت مضيفةً بأن أهم عامل للنجاح هو عدم الاستسلام والثقة بالنفس .
وبينت تسنيم خياط ومحمد نور الدين سروجي بأن أهم شرط من شروط النجاح لايتوقف فقط على المعدل العالي ومراتب أولى وإنما الفهم العميق للمعلومات التي اكتسبها الطالب خلال العملية التعليمية لتكون له ركيزة في المرحلة الجامعية.
وتم توزيع الشهادات التقديرية على الطلاب المتفوقين .
حضر التكريم المهندسة ذكرى حجار عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وجابر الساجور مدير الثقافة و أهالي المتفوقين .


ت هايك اورفليان
رقم العدد ١٦١٦٧

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إعلانات الجماهير نشرة إعلانية الكترونية العدد رقم / 679 / ليوم الخميس 25 – 7 – 2024 أبو سعدى للجماهير: السلة السورية تفتقد للاستراتيجية.. قرار الأجنبي الواحد ايجابي و من يمتلك "هابو" ي... وصول 185 طالبا وطالبة لأداء امتحانات التكميلية في حلب تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر