صناعيو حلب خلال اجتماعهم السنوي : دعم الصناعة الوطنية واستثناء المناطق الصناعية من تقنين الكهرباء

حلب / الجماهير

جدد صناعيو حلب مطالبهم بتوفير الدعم اللازم للصناعة الوطنية لتتمكن من التعافي واستعادة دورها المحوري في دعم الاقتصاد الوطني ، وخلال اجتماع الهيئة العامة السنوي لغرفة صناعة حلب الذي عقد اليوم في مقر الغرفة طالب الصناعيون بزيادة ساعات التغذية الكهربائية لمختلف المناطق الصناعية واستثنائها من التقنين لدعم العملية الانتاجية وزيادة القدرة التنافسية.
ودعا المتحدثون الى سرعة تنفيذ المشاريع بهدف ايصال الكهرباء للمناطق الصناعية التي لم تصلها بعد وإنارة الشوارع الرئيسية والفرعية في المناطق الصناعية وصيانة الطرق الواصلة إليها واستكمال ايصال الخدمات الضرورية لمجمل المناطق الصناعية وتفعيل المركز الصحي واحداث مخبز في المدينة الصناعية بالشيخ نجار .
وطالب الصناعيون باستمرار مكافحة التهريب وتحسين نوعية الغزول المنتجة في مصانع القطاع العام وعدم الرفع المتكرر لاسعارها .

واستعرض المهندس فارس الشهابي رئيس غرفة صناعة حلب أبرز أعمال الغرفة خلال الفترة الماضية وما قام به مجلس الادارة من جهود لخدمة الصناعيين بشكل أفضل وتذليل الصعوبات التي تعترضهم وتحسين بيئة العمل والانتاج ، متمنيا بإسم الصناعيين أن تكون هناك مبادرات اكثر جدوى وفعالية لتحسين الواقع الاقتصادي والعمل بشكل وقائي لتخفيف تأثير الازمات على الواقع الصناعي والمعيشي .
وأكد المهندس الشهابي أن العمل مستمر خلال الفترة المقبلة لتجاوز الصعوبات وتخديم الصناعيين وتحسين اوضاع المناطق الصناعية من النواحي الخدمية وذلك بالتعاون مع الجهات الخدمية ذات العلاقة .
وقدم مديرو المؤسسات الخدمية ردوداً على أسئلة ومداخلات الصناعيين فبين مدير الكهرباء أن 70% من شبكات منطقة الراموسة باتت جاهزة وخلال 60 يوماً ستصلها الكهرباء مع استمرار العمل في منطقة الهلك وستكون هناك مرحلتين للتوسع في منطقة القاطرجي وخطة لتأهيل محطة حريتان لتغذية المناطق الصناعية في الريف الشمالي .
ت هايك اورفليان
رقم العدد ١٦١٦٩

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار