المسرح المدرسي يواصل جولاته على المدارس لانتقاء المواهب الفنية

 

الجماهير / متابعات

ضمن خطة وزارة التربية / مديرية المسرح المدرسي والأنشطة الفنية/ يتابع كادر دائرة المسرح المدرسي بمديرية التربية في حلب جولاته على مدارس التعليم الأساسي والثانوي بهدف انتقاء المواهب الفنية في مجال (المسرح – الفنون الجميلة – الموسيقا والغناء – الفنون الشعبية)

أوضح رئيس دائرة المسرح المدرسي عمار عساني بأن الهدف من هذه الجولات هو إقامة ورشات عمل فنية على مدار العام, وأضاف أنه تم استقبال التلاميذ والطلاب الموهوبين في صالة معاوية يوم السبت 26 – 9 – 2020م لسبر مواهبهم, وسيستمر استقبالهم طيلة شهر تشرين الأول سبت كل أسبوع.

أشارت رئيس قسم الفنون الجميلة بالدائرة بتول عدس إلى وجود عدد من التلاميذ المميزين بالرسم في مرحلة التعليم الأساسي الذين اعتمدوا في رسوماتهم على التظليل بقلم الرصاص والألوان الخشبية والباستيل الشمعي.

وبينت مشرفة قسم الموسيقا نسرين جمل مدى تعاون إدارات المدارس مع فريق الدائرة, وأهمية رعاية مواهب العزف وأيضاً الغناء الذي يتميز به أبناء مدينة حلب.

من جانبه ذكر رئيس قسم المسرح فارس الناقور أن التلاميذ والطلاب قدموا بعض الفقرات التمثيلية التي أظهرت بعض الخامات الفنية التي من الممكن البناء عليها وتوظيفها في المسرح.

.رقم العدد 16181

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إعلانات الجماهير نشرة إعلانية الكترونية العدد رقم / 679 / ليوم الخميس 25 – 7 – 2024 أبو سعدى للجماهير: السلة السورية تفتقد للاستراتيجية.. قرار الأجنبي الواحد ايجابي و من يمتلك "هابو" ي... وصول 185 طالبا وطالبة لأداء امتحانات التكميلية في حلب تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر